حياة اليومية

كوب من هذا السائل لتنظيف سيراميك الحمام وتلميعه قبل العيد هيزيل أوساخ عمرها طويل ويزيل السواد تماماً




يحتاج الحمام كونه من أهم المناطق في كل منزل إلى مجهود كبير جدًا ومتواصل من ربة المنزل لأنه يتعرض للبكتيريا والجراثيم طوال الوقت وكذلك الأبخرة التي تخرج من الماء وتغطي الحوائط والأرضيات مع الوقت فتصير باهتة، ونظرًا لأن سيراميك الحمام يصعب تنظيفه في بعض الأحيان خاصةً مع كثرة الاستخدام فإن ربة المنزل تسعى جاهدةً للبحث عن طرق فعالة لتنظيف سيراميك الحمام بسهولة على أن تكون تلك الطرق ذات نتيجة مثالية وهو ما نعرفكم به اليوم.

كوب من هذا السائل لتنظيف سيراميك الحمام بالطريقة

عندما يقترب العيد تبدأ الأمهات في تنظيف المنزل بجميع أجزائه وتعده وتجهزه لاستقبال العيد وللحمام نصيب من عملية التنظيف تلك لهذا تسعى الأمهات لمعرفة أفضل طريقة لتنظيف وتلميع الحمام خاصة الأرضيات لاحتوائها على الكثير من البكتيريا والجراثيم نظرًا لكون أرضية الحمام رطبة طوال الوقت تقريبًا وكثرة المرور عليها، وهناك الوصفة القادمة للتنظيف:

  • كوب مليء بالصابون السائل لغسل المواعين، وهذا هو السائل الذي أوضحناه.
  • ملعقة لها حجم كبير ملح.
  • ربع كوب فقط به صودا خبز.
  • مع ربع كوب آخر ولكن عصير ليمون.

الطريقة

  1. نستخدم وعاء عميق لإضافة المكونات السابقة به لخلطها مع بعضها قبل الاستخدام ويجب أن نرتدي قفازات مطاطية أثناء تلك العملية حتى لا تتأذى اليدين.
  2. نحضر سلك مواعين ولكن خشن ويتم غمره في الخلطة السابقة ونبدأ في فرك أرضية الحمام به جيدًا عدة مرات ذهابًا وإيابًا مع التركيز على الأجزاء المصابة بالبقع.
  3. كما ويمكن أن نفرك كذلك الحائط من أجل إزالة آثار بخار الماء عنه والحرص من وصول الماء للكهرباء.
  4. بعد الانتهاء من التنظيف نحضر قطعة من القماش جافة ونظيفة لتجفيف الأرضية ومسحها جيدًا.

وصفة تطهير أرضية الحمام من الأوساخ

ولتطهير أرضية الحمام لوقاية أطفالنا من أي بكتيريا أو جراثيم إليكم تلك الطريقة:

  1. نحضر خليط مكوناته نصف كوب خل مذاب به ملعقة بيكربونات صوديوم وأخرى ملح ليمون وبعد تقليب المكونات الصلبة في الخل نضيف له ربع كوب صابون سائل.
  2. يتم رش هذا المزيج السائل على أرضية الحمام الجافة ونتركها لبعض الوقت قبل مسحها بالماء.

الطرق السابقة فعالة في تنظيف وتلميع أرضية الحمام السيراميك التي نبذل مجهود كبير في تنظيفها إذ أنها تعتمد على مكونات طبيعية ولكن فعالة وقوية في عملية التنظيف حيث تقوم بقتل أي بكتيريا أو جراثيم موجودة وكذلك في نفس الوقت تزيل البقع أو الأتربة التي تصيب الأرضيات أو الحوائط لهذا فهي فعالة تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة