كم باقي على حساب المواطن الدفعة 65 رمضان 1444

إن معرفة كم باقي على حساب المواطن تتطلب منا أن نفهم الآلية الدورية التي حددتها الحكومة السعودية لصرف الدعم النقدي للمستحقين بشكل مباشر حيث يعد هذا البرنامج أحد برامج الحماية الاجتماعية التي أقرتها المملكة قبل أكثر من أربعة سنوات لدعم شريحة كبيرة من المستهلكين السعوديين لمواجهة أعباء ارتفاع أسعار الطاقة والوقود خاصة مع قرارات حكومية تزامنت مع إطلاق البرنامج ضمن منظومة الإصلاح الاقتصادي والإجراءات التقشفية التي اتبعتها الحكومة.

نتائج الأهلية

وقبل معرفة موعد حساب المواطن يجب أولا صدور نتائج الأهلية للدفعة التي من المقرر إيداعها إذ أن الأهلية سابقة على الإيداع وليس العكس كما أن الاعتراض تالي لصدور الأهلية وصرف الدعم وليس العكس فبدون الأهلية لا يمكن الاعتراض على مبلغ الدعم أو تقديم شكوى حساب المواطن عبر خدمة صوتك مسموع لكن يبقى بإمكان المستفيد تقديم استفسارات وتساؤلات عبر خدمة المستفيدين في تويتر وذلك سواء قبل أو بعد صدور الأهلية التي تصدر غالبًا في نهاية الشهر الميلادي.

كم باقي على حساب المواطن

وقد تحدد موعد إيداع دعم حساب المواطن بشكل دوري منذ إقرار سياسات البرنامج ويتم التقيد بهذا الموعد بشكل واضح من قبل وزارة الموارد البشرية حيث يتم الإيداع في اليوم العاشر من الشهر الميلادي لكن قد يتم تقديم الموعد أو تأخيره بحسب وقوع يوم العاشر الميلادي ففي حال تصادف مع يوم الجمعة يتم تقديم الموعد يوم واحد وفي حال تصادف مع يوم السبت هنا يتم التأجيل لمدة أربعة وعشرين ساعة فقط ويتم استئناف الدعم في اليوم التالي.

استعلام مبلغ الدعم

وبعد صدور نتائج الأهلية يتم الاستعلام عن مبلغ الدعم سواء للمستفيد المستقل أو المستفيد المسجل كرب أسرة له تابعين ويتم الاستعلام عن مبلغ الدعم من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المواطن برقم الهوية أو باسم المستخدم وكلمة المرور ويتم اتباع الخطوات التي حددها البرنامج.

اعتراض حساب المواطن

يتاح تقديم اعتراض حساب المواطن خلال مدة أقصاها تسعون يومًا من تاريخ إيداع الدعم. ولا يحق تقديم اعتراض مرة أخرى على نفس الدفعة طالما لم يتم الرد وفي حال تم الرد بالقبول يتم صرف الدعم بأثر رجعي بحد أقصى 6 دفعات.

Comments are closed.