كم باقي على الضمان الاجتماعي بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك وبدأ الجهات الحكومية بالمملكة في مباشرة عملها، يبحث المستفيدين من معاش الضمان الإجتماعي عن موعد نزول الدفعة الجديدة الخاصة بشهر شوال 1443، حيث يعتمدون عليها في سد نفقاتهم الحياتية بشكل رئيسي لعدم وجود مصادر دخل أخرى لديهم.
ونوضح اليوم موعد نزول الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين المسجلين في البرنامج خاصةً بعد زيادة الأسئلة حول توقيت صرف الضمان وموعد نزوله أو متى يتم إيداع ضمان شهر شوال وهل سيتم تقديم موعد صرف الضمان وهذا ما سنوضحة بالتفصيل وفقاً لأخر التصريحات من جانب وزارة الموارد البشرية.

كم باقي على الضمان الاجتماعي

وقد أكد وزارة الموارد البشرية لجميع المواطنين المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي، أنه من المقرر أن يتم صرفة بصورة منتظمة في موعد دوري لن يتم تغيره من كل شهر ميلادي، حيث يستطيع جميع مستخدمي الضمان الاستعلام عن وجود المبلغ في أرصدتهم بعد التاريخ المعلن من الجهة القائمة على الضمان.
وأعلنت الوزارة أنه سيتم إيداع مبالغ الضمان المستحقة والخاصة بشهر شوال الجاري في تاريخ 31 مايو 2022 الموافق اول ايام شهر ذو القعدة، اي لم يتبقى سوى 17 يوم اعلى موعد نزول الضمان الاجتماعي في حسابات أصحاب المعاشات الذين تتوفر فيهم شروط استحقاق الضمان، ولن يتم نشر أي أنباء رسمية تدل على تغيير هذا الموعد حتى الآن.

حالات الاستبعاد من نظام الضمان الاجتماعي المطور

وتعد حالات توقف صرف معاش الضمان أو الاستبعاد تماما ترجع في الغالب إلى سقوط أحد الشروط التي كانت سبب في قبول الضمان من قبل وزارة الموارد البشرية، لذلك يجب تحري الدقه في إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل في الضمان حتى لا يتم توقف صرف المعاش بشكل مفاجئ، واليكم اهم الحالات التي يتم فيها الاستبعاد من الضمان يمكن للجميع أيضا التعرف على شروط استحقاق الضمان الاجتماعي وحالات الاستبعاد.

  • حالة تقديم بيانات غير حقيقية عند التسجيل في الضمان .
  • عدم تحديث البيانات المطلوبة في الوقت المحدد وبعد انتهاء فترة السماح.
  • حالة وفاة المستفيد من الضمان.
  • حالة حصول المستفيد من الضمان او أحد أبناءه على وظيفية تضمن مصدر دخل شهري مناسب.
  • حصول صاحب الضمان على سيارة أو وحدة سكنية تمليك .

كم باقي على الضمان الاجتماعي السؤال الذي يشغل العديد من المواطنين المختلفين في أنحاء شوارع المملكة العربية السعودية، حيث يتبقى بعدد الأيام على الضمان الاجتماعي في المملكة لجميع المستفيدين ستة شهر يوماً وأربعة عشر ساعة، ونتابع معكم جميع التحديثات الخاصة بالضمان الاجتماعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية.