حياة اليومية

قبل العيد.. أفضل طريقة لتنظيف شيش الشباك خلال دقائق وبدون مجهود




طريقة تلميع شيش الشباك، تعد الشبابيك والنوافذ الزجاجية من أكثر الأجزاء فى المنزل التي تمتلئ بالأتربة والغبار خاصة فى أيام تقلبات الجو والعواصف المحملة بالأتربة لذلك يجب على كل ربة منزل الحرص على تنظيف شيش الشباك بصفة مستمر للحفاظ عليه نظيفا دائمة وحتى لا تعد مهمة تنظيفه مهمة شاقة، ومع اقتراب الأعياد تبحث السيدات عن أفضل الطرق لتلميع شيش الشباك ورجوعه كالجديد بأقل مجهود وتكاليف ممكنة، لذلك سنعرض بعض الخلطات المنزلية التي تحتوى على مكونات طبيعية تماما  متواجدة فى كل بيت وتساعد فى تلميع الشباك بشكل أمن دون الإضرار بجودة الخشب أو التأثير عليه فيما بعد.

طريقة تنظيف وتلميع الشيش الخشب

  • أولا قبل القيام بعمل خلطات لتلميع شيش الشباك يجب عليكي إزالة الأتربة من جميع أجزاء الشيش تسهيلا لعملية التنظيف، وذلك عن طريق مسح الشيش بفوطة قطنية على الجاف أو استخدام فوهة المكنسة الكهربائية فى شفط الأتربة من بين ثنايا الشيش وجميع أجزائه.
  • لتلميع الشيش الخشب احضري بخاخة فارغة ضعي بها كميات متساوية من عصير الليمون والخل وزيت الزيتون ورجى الزجاجة جيدا ثم استخدميها فى الرش على جميع أجزاء الشيش والمسح بفوطة قطنية نظيفة.
  • من أجل تلميع النوافذ الزجاجية يمكنك تجهيز بخاخة بها كمية من الخل والماء والرش بها على الزجاج والمسح بفوطة قطنية أو بورق الجرائد.

طريقة تنظيف الشباك الألوميتال

  • من أجل تنظيف الشباك الألوميتال عليك أيضا تنظيف جميع الحواف الداخلية والخارجية له من الأتربة تماما عن طريق مسحها بفوطة قطنية أو استخدام المكنسة الكهربائية.
  • يمكنك تحضير خلطة لتنظيف الشباك الألوميتال مكونة من الماء الدافئ وبيكربونات الصوديوم والخل ومزجهما معا ثم قومى بغمس قطعة قماش فى الخليط وامسحي بها على جميع جواف الألوميتال.
  • بعد الانتهاء يجب القيام بتجفيف الشباك الألوميتال من الماء عن طريق المسح بفوطة قطنية نظيفة.
  • يمكنك استخدام الماء والخل فى تلميع زجاج الشباك الألوميتال والمسح بفوطة قطنية.

وهذه كانت أسهل طرق لتنظيف وتلميع شيش الشباك والشباك الألوميتال بسهولة وبدون الحاجة إلى استخدام المنظفات الجاهزة والتي تكلفك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة