منوعات

فوائد مذهلة للفلفل الحار وعشاق الأكلات الحارة لن تتوقف عن أكله ووضعه في طعامك



الفلفل الحار وعشاق الأكلات الحارة، وهو ينتمي للعائلة الباذنجانية، وهو من الخضراوات ويتميز بمذاقه الساخن، أي الحار جدا، انه غني بالفوائد التي لا يمكن تخيلها، فهناك الكثير من الناس يفضلون أكل الطعام الحار من الدرجة الأولى، فأنواع الفلفل الأحمر الحار عديدة وتختلف من نوع لآخر، وهناك شعوب تتميز بالأكلات الحارة، ويقام بها مسابقات لعشاق الأكلات الحارة والفلفل الأحمر الحار أيضا .

أنواع الفلفل الحار

تعددت أنواع الفلفل الحار في مختلف بلاد العالم ، فمن المهم الإشارة إلى أن هناك أكثر من 100 نوع من الفلفل الحار في دولة المكسيك وحدها، ومن الجدير بالذكر أن لكل من هذه الأنواع نكهة تميِزه عن الآخر، وعليكم معرفة أن حجم الفلفل الحار يتناسب عكسي من درجة حرارته، فكلما كان حجم الفلفل الحار صغير، كان طعمه أكثر سخونة ،ولكنها غيرمضمونة هذه القاعدة أيضا ،فإليكم أكثر أنواع الفلفل الحار انتشارا:
  • فلفل أناهيم وليس حار جدا بل إنه من الدرجة المتوسطة ،سمي فلفل أناهيم بهذا الاسم على اسم مدينة تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، ويعد من أنواع الفلفل الأخضر الحار الكبيرة الحجم.
  • فلفل بوبلانو فلفل بوبلانو ذي اللون الأخضر الداكن للغاية، يتميَّز بحجمه الكبير وشكله المُثلث،أما عن مقياس حرارته فيصنف بأنه خفيف إلى حار جدا.
  • فلفل سيرانو ويصنف بأن حجمه صغير جدا، ويتوفر باللون الأخضر أو الأحمر حيث يتركز اللون في المنتصف ويعد من الأنواع الحارة جدًا.
  • فلفل هالبينو فلفل هالبينو ذي اللون الأخضر الداكن، حجمه صغير حيث يتراوح طوله ما بين 2 إلى 3 بوصات، ويصنف من الأنواع الحارة إلى الحارة جدًا.

أهمية الفلفل الحار التي ستجعلك تواظب علي تناوله ووضعه في طعامك

  1. اكتشف الباحثين احتواء الفلفل الحار علي مادة تسمي ” بيبر لونجومين” وهي مادة كيميائية مضادة للسرطانات وخاصة أنواع معينة من السرطانات مثل سرطان الثدي والرئة والقولون و الغدد الليمفاوية و سرطان المعدة.
  2. يقلل من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة. يحتوي الفلفل أيضًا على فيتامين أ ، ب ، هـ ، ك والبوتاسيوم والنحاس وغني بفيتامين سي.
  3. مطهر عام للجسم ويقوم بالقضاء علي العدوي البكتيرية.
  4. يعمل الفلفل الحار علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
  5. يساعد علي خفض الوزن ومنع البدانة.
  6. يقوي العظام.
  7. يحسن عملية الهضم.
  8. يعزز الدورة الدموية .
  9. يخفف من الآلام و الالتهابات .
  10. يقلل مستوي السر في الدم.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة