الأخبار

فعاليات يوم التأسيس أول احتفال رسمي بهذه المناسبة بالسعودية لعام 2022



يوم التأسيس، هو واحد من الايام الخالدة في تاريخ المملكة العربية السعودية، فهذا اليوم يمثل أول خطوة في توحيد المملكة، تحت كيان واحد تمثل في الدولة السعودية الأولي، والتي تم  تأسيسها في منتصف عام 1139 هـ الموافق 1727م، إلى عهدنا هذا، فهذا اليوم يؤكد على الجذور الراسخة في تأسيس الدولة السعودية والممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وبمناسبة الاحتفال بهذه المناسبة الخالدة في تاريخ المملكة فقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة أمراً ملكياً باعتبار اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير كل عام عطلة رسمية لجميع العاملين في المملكة في الحكومة والقطاع الخاص.


فعاليات يوم التأسيس ذكري أول احتفال بهذا اليوم في السعودية للعام 2022:-

ويعد الاحتفال بذكرى يوم التأسيس لهذا العام، هو أول احتفال رسمي بذلك اليوم منذ إنشاء المملكة العربية السعودية، ولهذا فسيكون له بهجة خاصة، وسيتم الاحتفال به كما يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي، فكلاً اليومين مناسبة وطنية كبيرة في تاريخ المملكة، فيعد يوم التأسيس هو اليوم الذي تم فيه توحيد كل المناطق في شبه الجزيرة العربية تحت كيان واحد وهو الدولة السعودية وذلك فى شهر فبراير من عام 1727م أي منذ ثلاثة قرون، مما يؤكد على الجذور الراسخة للدولة السعودية في التاريخ الحديث.


ولهذا فسوف يشهد هذا اليوم إقامة العديد من الفعاليات والتي سوف نذكر منها مايلي:-

  • في العاصمة الرياض ستقام فعالية (مسيرة البداية) في وادي نمار، حيث أنها سوف تحكي من خلال 10 مشاهد قصة ثلاثة قرون مضت في تاريخ المملكة وسوف يشارك في تلك الفعالية نحو 3500 مؤدي.
  • يستعرض أوبريت يوم التأسيس والذي سوف يقام يوم 23 فبراير على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض، عدة أيقونات تاريخيه مرت خلال الثلاثة قرون الماضية.
  • يتم تزيين سماء العاصمة يوم 24 فبراير بعرض الضوء في اللوحات الفنية العشر بين ألعاب نارية وعروض الدرونز الجوية ومؤثرات صوتية، كما تم تخصيص موقع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول من اجل الاستمتاع باللوحات الفنية.
  • سوف يحتضن المتحف الوطني في الفترة من يوم 22 فبراير وحتى 24 فبراير بالرياض فعالية المجلس.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة