عدد المواشي المحددة للحصول علي دعم مرابي صغار المواشي

كم عدد المواشي التي يتم من خلالها الحصول على دعم مرابي صغار المواشي بالمملكة العربية السعودية، حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية عدد محددة يجب أن يمتلكه الشخص المتقدم للحصول على دعم صغار مرابي المواشي، حيث يجب أن لا يقل عدد المواشي عن حد معين حتي يتمكن صاحبها من الحصول على الدعم، وتسعي دائماً الحكومة السعودية بتوفير عدد من المساعدات المالية المختلفة وفي الكثير من المجالات من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل داخل المملكة العربية السعودية، وتسعي دائماً الحكومة السعودية إلي زيادة نسبة مرابي صغار المواشي حتي يكثر لديها الإنتاج المحلي من هذه المواشي للاكتفاء الذاتي منها بالسعودية.

عدد المواشي المحددة للحصول علي دعم مرابي صغار المواشي بالمملكة العربية السعودية

لكي يحصل أي شخص علي دعم مرابي صغار المواشي يجب أن يمتلك عدد محدد من المواشي، حيث تم تحديد هذا العدد من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

  1. حيث بالنسبة إلي الماعز والأغنام يجب أن لا يقل عدد الرؤوس داخل المزرعة عن خمسمائة رأس من هذين الصنفين.
  2. أما بالنسبة إلي الإبل فيجب أن لا يقل عدد الرؤوس عن ثلاثين رأس من الإبل، وهذا بجانب خمسة عشر رأس من البقر.
  3. كما تم التنويه من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة أنه يجب علي كل المستفيدين أن يقوموا بزيارة المكاتب التابعة للوزارة، وذلك في حالة أن أي شخص لديه ما يرغب في تعديله بالنسبة لعدد رؤوس المواشي والتي سوف يتم تسجيلها في البطاقة الصحية واعتمادها.

كم تبلغ مقدار مبالغ المساعدة لدعم صغار مرابي المواشي

يتراوح مبالغ دعم مرابي المواشي ما بين الخمسة الألف وحتي خمسين ألف جنية، حيث يتم إعطاء هذا الدعم بنسبة سبعين في المائة من إجمالي المشروع، حيث يمكن حساب مقدار المبلغ الذي سوف تحصل عليها وذلك من خلال المعادلة التالية.

  • مقدار الإعانة للمتقدم= نسبة استحقاق الإعانة للمتقدم x (قيمة الدعم المخصصة للأغنام x أعداد الماعز والضأن) + (قيمة الدعم المخصصة للأبقار x أعداد الأبقار) + (قيمة الدعم المخصصة للإبل x أعداد الإبل).

Comments are closed.