«طموح جديد!».. موعد مباراة الأهلي ضد القادسية في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 23 مايو الحالي، مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تلعب مباراة الأهلي ضد القادسية القوية والحاسمة، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها الليلة ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة السعودية عروس البحر الأحمر، يسعى من خلالها “الملكي” إلى استلهام روح الطموح الجديد باقتناص لقب دوري يلو، بعد تحقيق الهدف الأسمى وهو التأهل والعودة إلى دوري روشن، بينما يأمل الضيوف في إضافة نقاط جديدة، تؤمن بقاؤهم في الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى.

عمومًا، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية على جميع الأخبار والكواليس والمستجدات حيال موعد مباراة الأهلي ضد القادسية والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الفريقين ونتائجهما بالموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، وكذلك وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو قبل انطلاقة الجولة 33.

مباراة الأهلي ضد القادسية

من مواجهة سابقة بين الأهلي والقادسية
من مواجهة سابقة بين الأهلي والقادسية

مع المواجهة الحاسمة في إطار مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين الجديد من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، والتي تجمع القادسية ضد الأهلي.

تجدر الإشارة إلى مباريات الجولة الجديدة من دوري يلو، ستقام جميعًا في يوم وتوقيت واحد، عملًا بمبدأ “تكافؤ الفرص”.

نادي الأهلي

حيثما يخوض قلعة الكؤوس مواجهة الليلة، وهو على رأس جدول ترتيب البطولة، برصيد 68 نقطة وصافي (23) هدفًا.

ويبتعد الراقي بفارق 3 نقاط عن الأخدود صاحب المركز الثاني، والذي يتفوق بدوره في فارق الأهداف.

فقد تمكن Al Ahli من الفوز في 20 مباراة (آخرها كان الانتصار الصعب على الشعلة في الجولة 32 الماضية)، والتعادل في 8 أخرى، بينما تلقى 4 هزائم خلال الموسم الجاري.

نادي القادسية

من جهة أخرى، يأتي بنو قادس في المرتبة الـ12 في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 37 نقطة وفارق (-5) أهداف.

إذ حقق Al Qadisiyah هذا الموسم 9 انتصارات، و10 تعادلات، إلا أنه تجرع مرارة الخسارة 13 مرة (آخرها كانت الهزيمة من الفيصلي في الأسبوع الحادي والثلاثين).

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 33:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) قبل انطلاقة الجولة 33
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) قبل انطلاقة الجولة 33

هذا، وستشهد الجولة 33 من دوري يلو، إقامة المباريات التسع جميعها في توقيتٍ واحد:

  • حيثما يستضيف الأهلي نادي القادسية، ويلعب الرياض مع الشعلة، كذلك يواجه الفيصلي نادي العين، ويستقبل أحد فريق العروبة.
  • أيضًا يحل جدة ضيفًا على الجبلين، ويستضيف نجران نادي هجر، فيما يصطدم العربي مع الحزم، والخلود أمام القيصومة، وأخيرًا يلعب الساحل مع الأخدود.

من ناحية أخرى، جاءت نتيجة مواجهة القادسية أمام الأهلي في الدور الأول عن الجولة 16 والتي لعبت يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، بالتعادل الإيجابي (1-1)، سجل لـ”بنو قادس” أولًا المهاجم التنزاني الدولي سايمون مسوفا Simon Msuva، قبل أن يتعادل حسن هاشم العلي لـ”الأسود”.

موعد مباراة الأهلي ضد القادسية والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والقادسية والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة Al Ahli vs Al Qadisiyah عن الجولة الثالثة والثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة (9:00 م) بالتوقيت السعودي والمصري والبحريني والقطري، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي والقادسية، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته رسميًا ظهر اليوم بإذن الله.

سوف تقوم القنوات السعودية الرياضية بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الأهلي والقادسية، فقد توصلنا في “ثقفني” إلى إعلان القنوات الرياضية السعودية عن تكليف المعلق الرياضي السعودي فهد عريشي بالمهمة.

Comments are closed.