منوعات

طريقة سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي ATM بدون بطاقة



أزاي تسحب فلوس بدون كارت من أي ماكينة يعد من أكثر التساؤلات التي يتم طرحها من قبل الكثير من الأشخاص عبر مواقع البحث، وردا على هذا التساؤل نذكر هنا أن طريقة السحب تكون من خلال المحفظة الإلكترونية، حيث أصبحت من أكثر وسائل الدفع المنتشرة بشكل كبير في تلك الفترة، ومن خلال مقالنا اليوم سنعرض لكم كيفية سحب الأموال بدون كارت.


كيفية سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي مع العلم أن هذا أمر مهم، أصبحت أجهزة الصراف الآلي ضرورية حيث قررت الحكومة الآن دفع رواتب الموظفين من خلال أجهزة الصراف الآلي ويتقاضى معظم أو جميع العاملين في القطاع الخاص رواتبهم من خلال أجهزة الصراف الآلي وإدارتنا في إطار موقع ويب متحمس لتوفير كل شيء مفيد لقرائه على منصة ثقفني. في هذا الموضوع، سنقدم لك أهم المعلومات حول سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي.


سحب فلوس بدون كارت من أي ماكينة

كما ذكرنا منذ قليل أن المحفظة الإلكترونية أصبحت من أكثر الوسائل المستخدمة في الدفع بشكل عام، كما أنه يعد عبارة عن تطبيق يتم استخدامه في مختلف المعاملات المالية في الفترة الأخيرة، وذلك لما تتمتع به من سهولة وأمان في التعامل، ويتم من خلالها دفع الكثير من الفواتير ومن الممكن أيضًا أن تقوم بالسحب أو الإيداع للأموال من خلال المحفظة الإلكترونية بسهولة شديدة وفي وقت قياسي.

خطوات سحب الأموال بدون بطاقة

كما ذكرنا أنه يتم ذلك من خلال المحفظة الإلكترونية، ولكن لابد في البداية من تفعيل هذه المحفظة الإلكترونية، ويتم السحب من خلال الخطوات التالية:

  • يتم تفعيل المحفظة في المقام الأول ثم يقوم العميل بالنقر على أيقونة سحب نقدي.
  • في الخطوة التالية يتم اختيار قيمة المبلغ الذي تود في سحبه من حسابك في المحفظة الإلكترونية.
  • بعد ذلك يتم كتابة الرقم السري الخاص بمحفظتك، وعلى الفور يتم إعطاء رمز الأمان.
  • من خلال ماكينة الصرف يقوم العميل بالضغط على أيقونة خدمات نقدية بدون بطاقة، ومنها يتم اختيار الخدمات الخاصة بالمحفظة الإلكترونية.
  • ثم يقوم العميل بالنقر على سحب نقدي، ومن ثم كتابة الرقم السري.
  • في النهاية يقوم العميل بكتابة المبلغ الذي يود في سحبه من حسابه في المحفظة الإلكترونية.

لا توجد طريقة في الواقع يمكنك من خلالها سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي بدون رمز PIN ومع ذلك ، فإن الخيار الوحيد الذي يعمل على سحب أموالك بدون الرمز السري لبطاقتك أو حتى البطاقة الفعلية ، هو الذهاب إلى أي جهاز صراف آلي بدون بطاقة أو دفع رمز من خلال اتباع الخطوات السابقة بشكل صحيح.

كما أن العديد من البنوك في الفترة الأخيرة نبهت وحذرت علي جميع العملاء عدم البوح أو توضيح أو إعطاء أي بيانات شخصية للحساب أو الكارت الخاص بك عبر التليفون أو من خلال الانترنت وذلك بعد انتشار حالات السرقة في الفترة الأخيرة وسحب أموال من خلال الكارت بشكل مباشر دون الذهاب إلي البنك فوجب التنويه أيضا من خلال موقعنا.

كيفية السحب من الصراف الآلي ATM

  • قم بالتوجه ماكينة صراف آلي في منطقتك، حيث تكون الماكينة تابعة للبنك الخاص ببطاقة السحب الخاصة بك، حتى لا يتم خصم أي مصاريف أضافية.
  • وإذ قمت بعملية السحب من بنك غير البنك الخاص ببطاقتك يتم خصم عمولة معينة يحددها البنك.
  • العمولة التي يتم خصمها تكون في الغالب بسيطة وتخصم مع كل عملية سحب من البطاقة باستخدام ماكينة هذا البنك.
  • أما في جمهورية مصر العربية يتم تحديد البنوك العمولة الخصومة في حدود 3 جنيه أو 4 جنية لكل عملية.

كما ذكرنا للتو من خلال المقال ، أصبحت المحفظة الإلكترونية من أكثر وسائل الدفع شيوعًا ، ونظرًا لمعاملاتها المريحة والآمنة ، فهي التطبيق المستخدم للعديد من المعاملات المالية في الآونة الأخيرة ، ويتم سداد العديد من الفواتير من خلاله . يمكن أيضًا سحب الأموال أو إيداعها في وقت قياسي بسهولة بالغة عبر المحفظة الإلكترونية.

الإيداع النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي

إذا قمت بإيداع الأموال في حسابك فيمكنك إيداع المبلغ في ماكينة الصراف الآلي باستخدام بطاقتك المصرفية باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل البطاقة في الجهاز حدد لغتك المفضلة أدخل رقم التعريف الشخصي للبطاقة حدد خدمة الإيداع النقدي ضع الأوراق النقدية في الجهاز الفتحات النقدية إذا كانت بعض الأوراق تحتوي على نص أو علامات أو كانت قديمة ومقطعة أو مهترئة فسيتم رفضها من قبل جهاز الصراف الآلي وتقديمها لك مرة أخرى.
  • يمكن وضع أوراق نقدية بديلة لهم أو الموافقة عليها لمبالغ الإيداع بدونها.
  • عندما يظهر المبلغ النهائي لعملية الإيداع على الشاشة.
  • وافق على العملية وانتظر حتى يخرج الإيصال والبطاقة من الصراف.

لا تقلق إذا نسيت محفظتك في المنزل مع خدمة “السحب بدون بطاقة” ، يمكنك سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في فروع البنوك التجارية دون استخدام بطاقة الصراف الآلي. تتيح لك هذه الخدمة الوصول بسرعة وسهولة إلى الأموال من حسابك بدون بطاقة خصم ، وكذلك إرسال الأموال إلى أي فرد من أفراد الأسرة أو الأصدقاء عبر رسالة قصيرة تحتوي على كلمة مرور يتم إرسالها إليهم من داخل الكويت من هاتفك المحمول. مع خدمة السحب النقدي بدون بطاقة ، يمكنك سحب نقود تصل إلى 1،000 دينار كويتي في اليوم من أي ماكينة صراف آلي داخل فرع بنك تجاري.

تابعنا الآن:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة