طريقة الحفاظ على بطارية الايفون وكيف تحافظ على عمر بطارية الهاتف؟

تعتبر البطارية من أهم أجزاء الآيفون وغيرها من الأجهزة الذكية، إذ أن البطارية في أي جهاز ذكي عموما هي ما تمنحه  الطاقة والحياة، لذلك، عليك العناية بها والحفاظ عليها على الوجه الأفضل، وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها للحفاظ على بطارية iPhone بشكل جيد، وسوف نذكر بعض النصائح المهمة في السطور التالية.

طريقة الحفاظ على بطارية الايفون

يمكن إطالة عمر بطارية هاتفك عن طريق إتباع بعض الحيل البسيطة إلا أنها شديدة الفاعلية في إطالة عمر بطارية جهازك الايفون وسوف نذكرها لكم بالتفصيل.

إقفال تطبيقات الخلفية

إذا كنت لا تزال تستخدم تطبيقات خلفية بشكل مستمر، فيحُدِث هذا استنزاف للطاقة و يؤثر على أداء البطارية، لذلك، يجب إقفال جميع التطبيقات الخلفية التي لا تحتاجها وذلك عن طريق الضغط مطولا على زر الهوم ، وسحب الشاشة واختيار التطبيقات التي تريد إقفالها.

إبقاء الجهاز بارد

عندما يسخن الجهاز، فإن ذلك يؤدي إلى استنزاف أسرع للبطارية، لذلك يجب الاهتمام بتبريد الجهاز بإبقاء الجهاز بعيداً عن أماكن التهوية السيئة و التعامل مع الجهاز بحذر، و يجب أيضاً تجنب استخدام الجهاز لفترات طويلة من الوقت.

إيقاف الدوران التلقائي للشاشة

عند استخدام الجهاز، يستهلك الدوران التلقائي للشاشة الكثير من الطاقة. لذلك يجب إيقاف هذه الخاصية والانتقال إلى شاشة مرسومة بدلاً من الدوران التلقائي.

الاستفادة من الطاقة المخصصة للبطارية

تتيح بعض الإعدادات في الأيفون استخدام طاقة البطارية بشكل أفضل. كما يمكن تفعيل هذه الإعدادات من خلال الانتقال إلى إعدادات البطارية. والتحقق من أن جميع التطبيقات مؤهلة لاستخدام الطاقة بشكل موفر.

الحفاظ على النسبة المئوية للبطارية

يجب دائما الحفاظ على نسبة البطارية عند مستوى عالي. حيث انه يعطي ذلك فرصة أكبر للبطارية للبقاء مشحونة لفترة أطول. كما يجب تجنب افراغ البطارية بالكامل ومحاولة الشحن قبل حدوث ذلك ووصول البطارية إلى الصفر.

باستخدام تلك الطرق، يمكنك الحفاظ على بطارية الأيفون بشكل جيد وتطيل عمر البطارية. ولا تنسى أن الاستمتاع بتجربة المستخدم الجيدة يعتمد على قدرة جهازك على البقاء مشحونًا لفترة أطول من الوقت.

Comments are closed.