حياة اليومية

طرق منزلية للتخلص من حشرة الفراش (البق) وودعي الحشرات المزعجة نهائياً




كيفية التخلص من حشرة الفراش البق، تعد هذه الحشرة من الحشرات التي يكرهها العديد عند تواجدها في المنزل، لذلك يتم الاستعانة بشركات الرش التي تخلصك من الحشرات بشكل نهائي، يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تقضي على هذه الحشرة، دون أن تسبب مشاكل على صحة الإنسان، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتحسسون بسبب المواد الكيماوية التي تقضي على الحشرات عند رشها للتخلص منها، فيمكنك بمكونات سهلة وبسيطة متوفرة في المنزل يتم إعداد العديد من الوصفات التي تساعد في القضاء على الحشرات وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

كيفية التخلص من حشرة الفراش (البق)

يمكنك التخلص بكل سهولة من هذه الحشرة من خلال الوصفات الآتية:

  • يتم إحضار صودا الخبز وذلك للتخلص من هذه الحشرة من خلال توزيع صودا الخبز في كافة أرجاء المنزل فتعمل على القضاء على هذه الحشرات وتقضي على البيض الخاص بهم.
  • ثم يتم بعد ذلك القيام بمسح كافة الأرضيات للتخلص من الحشرات بعد موتها ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات للحصول على النتيجة المرغوب فيها لمنزل بدون حشرة البق.
  • يمكنك وبكل سهولة إعداد محلول من الفلفل الحار وكذلك الزنجبيل وزيت الأوريجانو يتم إضافة هذه المكونات مع بعض والقيام بوضعهم على لتر ماء وتركها تغلي على النار لمدة خمس دقائق.
  • بعد ذلك يتم تصفية الخليط من الماء والقيام بوضع المحلول في بخاخة ورشة في كافة الأماكن في المنزل للقضاء على البق بسبب رائحته القوية التي تسبب في موت الحشرات بشكل نهائي.

نصائح للوقاية من بق الفراش

يمكنك وبكل سهولة الوقاية من هذه الحشرة وذلك من خلال الآتي:

  • يتم تنظيف المنزل بشكل دوري بالمنظفات والمطهرات للقضاء على تكون أي حشرات.
  • ثم يتم القيام بتفقد الأثاث بشكل مستمر وذلك للتعرف على إذا أصيب بتواجد حشرة البق بداخله أم لا.
  • يتم تهوية المنزل جيداً وإدخال الشمس وذلك لقتل البكتيريا والفيروسات التي تساعد على تكون هذه الحشرة.
  • ثم يتم تغليف الأثاث الخشب جيدا بالبلاستيك وذلك لمنع وحصول هذه الحشرة إليه.
  • لابد من تنظيف الأثاث المستعمل والتأكد من عدم وجود حشرات بداخله قبل إدخاله المنزل.

في الختام فقد تعرفنا على كيفية التخلص من حشرة الفراش البق ونصائح للحفاظ على المنزل من هذه الحشرة، كما يتم تنظيف مكان لدغات هذه الحشرة وتعقيم المكان جيدا وذلك لعدم حدوث عدوى من خلالها والقضاء عليها في أسرع وقت حتى لا تتكاثر الحشرة وتنتشر في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة