حياة اليومية

طرق مبتكرة لتنظيف المكواة من أثار الحروق اللاصقة بأبسط المكونات




كيفية التخلص من حروق المكواة، يتعرض الكثير عند استخدام المكواة وهي ساخنة على الملابس تعرض الملابس للاحتراق وتواجد أثار الحروق والتصاقها بالمكواة، فقد تؤثر هذه الحروق على المكواة وتعرضها للتلف فيما بعد، لذلك يبحث الكثير عبر الإنترنت عن حلول كثيرة للتخلص من أثار الحروق في المكواة وتنظيفها بشكل جيد دون أن تؤثر على سلامة المكواة أو تعرض الملابس للاحتراق بشكل كبير عند استخدامها، حيث يوجد العديد من الحلول المنزلية التي يتم اللجوء إليها لتنظيف المكواة دون أن تؤثر عليها وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

كيفية التخلص من حروق المكواة

يمكنك إزالة حروق المكواة بشكل سهل وسريع وذلك من خلال الآتي:

  • يمكنك إحضار كمية من الملح ووضعها على قطعة قماش والقيام تسخين المكواة جيداً والقيام بتمشيتها على الملح عدة مرات وبعد ذلك إحضار قطعة قماش خشبة ومبللة والقيام بمسح المكواة بها للتخلص من الحروق.
  • كما يمكنك استخدام الخل للتخلص من أثار الحروق الملتصقة بشدة وذلك من خلال إحضار قطعة قماش مبللة بالخل والقيام تسخين المكواة والقيام بتمشيها على القماشة عدة مرات وبعد ذلك إحضار قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ ومسحها بها.
  • يمكنك استخدام معجون الأسنان وذلك من خلال تطبيق طبقة من المعجون على المكواة والقيام بعد ذلك بتسخينها ثم مسحها بقطعة قماش خشنة للتخلص من الحروق.

وصفات طبيعية للتخلص من حروق المكواة

يمكنك الاعتماد على العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة حروق المكواة والتي تتمثل في الآتي:

  • يمكنك الاعتماد على صودا الخبز وذلك من خلال جعلها عجينة وتطبيقها على المكواة والقيام بتسخين المكواة بضع دقائق ثم القيام بمسحها بقطعة قماش مبللة للتخلص من آثار الحروق الصعبة التي يصعب التخلص منها.
  • كما يمكنك استخدام الشمع من خلال تطبيق طبقة من الشمع على المكواة والقيام بتسخينها ثم مسحها بقطعة قماش مبللة للتخلص منها.
  • يمكنك الاستعانة بصابون الأطباق والقيام بتركة بضع دقائق على المكواة ثم التخلص منه بقطعة قماش مبللة.

في الختام فقد تعرفنا على كيفية التخلص من حروق المكواة، وكذلك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للتخلص من الحروق من خلال تطبيقها على المكواة وتركها لبضع دقائق والقيام بتنظيفها جيدا، وذلك للحصول على مكواة نظيفة بدون أي حروق حتى لا تعرض الملابس للاحتراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة