حياة اليومية

طرق فعالة وسريعة للتخلص من الصراصير الموجودة في المنزل بشكل نهائي




كيفية التخلص من الصراصير نهائياً، قد يعاني الكثير من مشكلة الصراصير التي تحتل الحمامات والمطابخ بكثرة في فصل الصيف وتسبب لهم القلق والإزعاج، لذلك يبحث الكثير عن طرق للتخلص من هذه الحشرات التي تسبب الأرق لهم، فقد تصل للأطعمة وتسبب العديد من المشاكل الصحية، تتعدد أنواع الصراصير ولكن يوجد نوع يتكيف في العيش في المنازل ويكون حشرة متواجدة باستمرار، لكنها تسبب الإزعاج للكبار والصغار وتعرضهم للهلع، لذلك يتم استخدام مواد طبيعية أو مواد كيميائية للتخلص من الصراصير في المنزل وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

كيفية التخلص من الصراصير نهائياً

يمكنك وبكل سهولة اللجوء إلى وصفات طبيعية للتخلص من الصراصير وذلك من خلال الآتي:

  • ينجذب الصراصير للطعام المكشوف للتغذية من خلاله ولذلك عليك تجنب تواجد أي بقايا الطعام في المطبخ والحرص الشديد على تنظيف المطبخ بشكل مستمر وتعقيمه.
  • القيام بالتخلص من القمامة بشكل مستمر واختيار باسكت مغلق لوضع القمامة به وذلك لمنع وصول الصراصير إليها.
  • لابد من القيام بإصلاح المواسير والصنابير وذلك لمنع حدوث تسرب للمياه التي تتراكم من خلالها الحشرات وتتكاثر.
  • يمكن صنع محلول من الماء والصابون وذلك من خلال رشه على الصراصير وذلك للقضاء عليها فبمجرد رشها يختنق الصرصار لعدم قدرته على التنفس ويموت.

طرق أخرى فعالة وسريعة للتخلص من الصراصير

يمكنك اللجوء إلى طرق أخرى للتخلص من الصراصير والتي تتمثل في الآتي:

  • يمكنك الاعتماد على البن وذلك من خلال إعداد تكون من القهوة وتركة لجذب الصراصير إليه وعند الدخول فيها يغرق ويموت ويتم التخلص منه بشكل طبيعي.
  • كما يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية ذات الروائح النفاذة كزيت النعناع والخزامى والقرنفل والقيام برش الصراصير بهذا المحلول فعند تساقط المحلول على الصرصار يفقد التنفس فيختنق ويموت.
  • الاعتماد على  محلول من الفلفل والثوم وإضافة إليهم الماء وذلك من خلال القيام برشها على الصراصير لقتلها والتخلص منها.

في الختام فقد تعرفنا على كيفية التخلص من الصراصير نهائيا وذلك بطرق طبيعية دون أن تسبب أي ضرر للأطفال أو الكبار المتواجدين في المنزل، فهذه الحشرة الصغيرة تسبب الإزعاج للكثير ويلجئون للحل كثير للتخلص منها سواء من مواد داخل المنزل أو من خلال مواد كيميائية أو من خلال التواصل مع شركات متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة