طرق فعالة لتنظيف المطبخ من الصراصير والتخلص منها بشكل نهائي

هل تتساءلين عن طريقة تنظيف المطبخ من الصراصير بفاعلية وخاصة المطبخ الخشبي؟ تعبتي من انتشار الصراصير مع بداية كل موسم صيفي خاصة في المطبخ وانتشارها على الأطعمة والأواني، نعم حجم الضيق الذي تسببه الصراصير لدى أصحاب المنزل خاصة أنها من الحشرات التي تنتشر بكثرة في وقت قليل، ويصعب السيطرة عليها، والمبيدات والبودرة قد تكون غير مجدية، فجربي الطرق الطبيعية.

تنظيف المطبخ من الصراصير

نقدم لك أفضل طرق تنظيف المطبخ من الصراصير وكيفية القضاء على أعشاش الصراصير الصغيرة التي تنمو في داخل الفتحات أو بين فواصل المطبخ الخشبي:

افرغي جميع محتويات دولاب المطبخ

أهم خطوة في تنظيف المطبخ من الصراصير والقضاء عليها نهائيا، هو إفراغ دولاب المطبخ الخشبي من المحتويات، ورش المبيدات أو عجينة السكر والبيكربونات في أماكن انتشار الصراصير، ولا تعيدي الأغراض إلا بعض التأكد من جفاف المكان تماما.

اغسلي خشب المطبخ جيدا

من خلال استخدام المياه الساخنة جدا والمسحوق المخصص لغسل الملابس مع كمية قليلة من الخل الأبيض، يمكنك الحصول على خليك مثالي لتضيف المطبخ والقضاء على الروائح الكريهة به، وتأكدي من خلوه من الحشرات والصراصير تماما وعدم وجود شقوق بالمطبخ.

استخدمي مبيدات بمكونات طبيعية

للقضاء على الصراصير بدون ترك رائحة كريهة في المطبخ، يمكنك الاعتماد على المبيدات الطبيعية وأهمها عجينة “البوريك أسيد” واغلقي جميع الشقوق في المطبخ بها، ويمكنك استخدام البودرة المخصصة لطرد الصراصير ولكن حددي الأنواع التي لا تحتوي على رائحة مزعجة.

دهان المطبخ الخشبي

من أهم طرق القضاء نهائيا على الصراصير في المطبخ. دهان الطبقة الخارجية للمطبخ الخشب القديم وإغلاق كافة الشقوق التي يمكنك أن يستخدمها الصراصير لبناء الأعشاش. وتأكدي من استخدام دهانات مُخصصة للأخشاب ووضع طبقة سميكة على جميع الشقوق.

تأكدي من خلو الرطوبة في المطبخ

أكثر ما يجذب الحشرات والصراصير تحديدا إلى أي مكان. هو ارتفاع نسبة الرطوبة به لذلك عليكِ أن تتأكدي طوال الوقت أن الحوائط غير رطبة أو المطبخ الخشبي. واستخدام طلاء عازل للرطوبة في جميع أنحاء المطبخ. وبهذه الخطوة تحديدا ستتخلصين من تهديد مطبخك بالصراصير كل عام. وتستطيعي تنظيف المطبخ من الصراصير بكل سهولة.

Comments are closed.