ضعيه في الأركان وتخلصي من صراصير المطبخ الصغيرة والكبيرة إلى الأبد

تعد الصراصير من أكثر الحشرات الضارة التي تزعج الكثيرين، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، حيث تنقل العديد من الأمراض، وعلى الرغم من وجود العديد من المبيدات الحشرية المتاحة في الأسواق، إلا أن استخدامها يعتبر في بعض الأحيان غير آمن للصحة، ويمكن استخدام بعض الطرق المنزلية البسيطة والفعالة للتخلص من الصراصير وإليكم البعض منها.

طرق التخلص من الصراصير

1. مسح الأسطح الدائمة: يمكنك استخدام محلول ماء وخل لمسح الأسطح الدائمة في المنزل، مثل الأرضيات والجدران والمطابخ والحمامات، حيث تحب الصراصير البيئة الرطبة والدافئة، والتي تساعدها على البقاء على قيد الحياة، يمكنك أيضًا استخدام الصودا الحمضية بدلاً من الخل.

2. استخدام البخاخات الطبيعية: يمكنك استخدام بخاخات طبيعية مثل الزيت اللافندر أو الزيت النعناع، حيث تعمل هذه الزيوت على إبعاد الصراصير بطريقة طبيعية، يمكنك خلط بضع قطرات من الزيت مع الماء ورشها في الأماكن التي تشكل أماكن جذب للصراصير.

3. الفخاخ اللاصقة: تعد الفخاخ اللاصقة طريقة فعالة للتخلص من الصراصير في المنزل، حيث تستخدم لصيد الصراصير وتثبيتها في مكانها، يمكنك شراء الفخاخ اللاصقة جاهزة من الأسواق، أو يمكنك صنعها بنفسك باستخدام الشريط اللاصق ووضع بعض الطعام بالقرب من الفخاخ لجذب الصراصير إليها.

4. استخدام حمض البوريك: يعد حمض البوريك مادة فعالة في التخلص من الصراصير، حيث يعمل على تجفيف جسمها وقتلها بسبب التركيز العالي للحمض، يمكنك شراء حمض البوريك من الصيدليات أو المتاجر الخاصة بالمواد الكيميائية ووضعه فى الأركان التي تعتبر مكانًا للصراصير، وسوف تلاحظين اختفاء الصراصير إلى الأبد.

5. إبعاد الطعام عن متناول الصراصير: تحب الصراصير تناول الأطعمة والبقايا المتساقطة على الأرض، لذلك من المهم إبعاد الأطعمة عن متناول الصراصير، يمكنك تخزين الأطعمة في الثلاجة أو الأدراج المغلقة بإحكام، وتنظيف الأواني والأدوات الطعام جيدًا بعد الاستخدام.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أن الوقاية هي الأفضل دائمًا، لذلك يجب الحرص على تنظيف المنزل بشكل دوري والابتعاد عن الأماكن المتراكمة للغبار والأوساخ،  والتخلص من أي بقايا طعام أو مشروبات على الأقل، وعدم إبقاء الأرض رطبه لأنها تجذب الصراصير إليها.

[ad_2]

Comments are closed.