ضاعت حياتنا واحنا بنحط الراوتر في أماكن غلط ومفكرين النت ضعيف وحد بيسرقه !!

لقد بات الاعتماد على استخدام شبكة الإنترنت أمرًا هامًا لدرجة كبيرة وأصبح كذلك ضرورة بحياتنا اليومية؛ حيث أنه يساعدنا في التواصل بصورة أكثر فعالية وسرعة مع الأشخاص الآخرين سواء الأقارب أو المعلمين أو زملاء العمل وغيرهم، ويسمح لنا كذلك بالوصول للعديد من المعلومات المفيدة والمتنوعة من خلاله، ويلعب الإنترنت كذلك دورًا مهمًا بعملية التعلم ومعرفة مصادر المعرفة عن طريق الوسائل الخاصة بالتقنية الحديثة، ولكن قد تواجهنا أحيانًا مشكلة ضعف شبكة الإنترنت ولا نعرف ما الحل، ولذلك سنعرفك في هذا المقال على حل هذه المشكلة.

طريقة تقوية إشارة شبكة الواي فاي

حتى تستطيع تقوية إشارة شبكة الإنترنت لديك عليك فقط اتباع بعض الخطوات التي ستساعدك على جعل الشبكة قوية جدًا لديك، وهذه الخطوات هي:

  • يفضل وضع الراوتر بمكان مركزي ومرتفع في المنزل لاستقبال الإشارة بشكل أفضل؛ حيث يساعد ذلك في تزويد نطاق الشبكة والعمل كذلك على التقليل من التداخلات اللاسلكية، ويمكن أن تكون قوة الإشارة النقالة أفضل بالأماكن العلوية كالسقف أو الطابق العلوي.
  • لابد من تجنب وضع الراوتر على مقربة من أي مصادر كهربائية يمكن أن تتداخل مع إشارة الواي فاي.
  • تجنب وضع الراوتر على مقربة من الأجهزة التي تعمل بالميكروويف وغيرها من الهوائيات اللاسلكية التي قد تؤثر في جودة الإشارة.
  • يمكن استعمال مكرر إشارة في حالة وجود أماكن بالمنزل بها ضعف في الإشارة، ويكرر المكرر الإشارة و يعززها لتغطي المناطق الضعيفة.
ضع جهاز الراوتر في هذه الأماكن في منزلك فورًا وستدهشك سرعة النت
ضع جهاز الراوتر في هذه الأماكن في منزلك فورًا وستدهشك سرعة النت

أسباب ضعف إشارة الواي فاي

من الأسباب الشائعة لوقف شبكة الإنترنت بشكل متكرر هو تواجد خلل فني بجهاز الراوتر، ويجهل ذلك في الغالب الكثير من الأشخاص ويجعلهم ذلك يعتقدون بأن العطل بشركة الإنترنت، ولذا يوصى بأن يتعامل مع تلك المشكلة فني متخصص، هذا إلى جانب أنه يمكن أن توجد مشكلة بالأسلاك الموصلة بالراوتر والتي تؤثر في قوة الإشارة، وفيما يلي أيضًا مجموعة أخرى من الأسباب وهي:

  • المكان الذي يوضع الرواتر به داخل المنزل؛ حيث تؤثر الأجهزة اللاسلكية والأسلاك الكهربائية والزجاج في تغطية الشبكة وتؤدي لحدوث تشويش.
  • يتسبب كثرة أعداد أجهزة التوجيه المتواجدة على قناة الاتصال نفسها لحدوث ضعف بالإشارة التي يبثها الراوتر.
  • في حالة أن جهاز الراوتر الخاص بك كان قديمًا.
  • إذا كان هناك متصلين كثيرين على الراوتر نفسه بنفس المكان، أو في حالة تعرض الشبكة الخاصة بك للاختراق.

Comments are closed.