«صدام الطموح والتاريخ».. موعد مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي كأس سلمان للأندية والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، تقام مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي القوية والهامة، في النسخة الجديدة من دوري أبطال العرب، يستضيفها مساء اليوم الجمعة 19 مايو الحالي ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله Complexe Sportif Moulay Abdallah في العاصمة المغربية الرباط، يسعى من خلالها “الزعيم” المغربي إلى كتابة تاريخ جديد للفريق في البطولة في مشاركته الأولى بها، فيما يأمل “العنابي” الخروج بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب، طمعًا في عودة قوية بعد غياب عن المشاركة منذ موسم 2017/2016.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي والقنوات الناقلة، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في دوري أبطال العرب قبل النسخة الثلاثين من المسابقة.

مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي

من مواجهة الوحدة الإماراتي والبرج اللبناني في التصفيات الأولى إلى دور المجموعات من دوري أبطال العرب
من مواجهة الوحدة الإماراتي والبرج اللبناني في التصفيات الأولى إلى دور المجموعات من دوري أبطال العرب

مع مواجهة أفريقية إماراتية جديدة، في ذهاب تصفيات التأهل الثانية إلى دور المجموعات من بطولة Arab Club Champions Cup 2023، حيث لقاء الوحدة الإماراتي ضد الجيش الملكي المغربي.

نادي الجيش الملكي المغربي

حيثما يخوض العساكر مواجهة الليلة، في ظهور أول من دوري أبطال العرب.

ونجح الجيش الأسود في بلوغ المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، عقب تخطي الاتحاد الليبي “العنيد” في المرحلة الأولى.

وفاز FAR Rabat ذهابًا بنتيجة (4-1)، قبل أن يخسر إيابًا (1-3).

من الحصة التدريبية الأخيرة للجيش الملكي المغربي قبل مواجهة الوحدة في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
من الحصة التدريبية الأخيرة للجيش الملكي المغربي قبل مواجهة الوحدة في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

نادي الوحدة الإماراتي

من جهة أخرى، يسعى أصحاب السعادة إلى تقديم مشاركة أفضل في ظهور ثانٍ بالبطولة العربية للأندية الأبطال.

إذ جاءت المشاركة الأولى لـ”مترو العاصمة” في موسم 2017/2016، والتي ودعها مبكرًا من دور المجموعات، إثر الهزيمة في كل مبارياته من نصر حسين داي الجزائري والأهلي المصري بنتيجة واحدة (0-2)، والخسارة من الفيصلي الأردني (1-2).

أما في الموسم الجديد من المسابقة، فجاءت رحلة Al Wahda FC في المرحلة الأولى من التصفيات، وخلالها تغلب على نادي البرج اللبناني في الذهاب والعودة بنتيجتي (3-0) و(1-0) على الترتيب.

على كل الأحوال، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال العرب قبل النسخة 30:

ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023
ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023

وكان الشباب السعودي آخر المتأهلين إلى دور المجموعات من البطولة، وذلك بعد إقصاء تشرين السوري، عقب التعادل إيجابيًا في الذهاب، قبل الفوز العريض في لقاء العودة.

موعد مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة المغربية الإماراتية بين FAR Rabat vs Al Wahda لحساب ذهاب التصفيات الثانية المؤهلة إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، مساء اليوم الجمعة، عند الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، العاشرة (10:00 م) بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين، الثامنة (8:00 م) بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي، فبانتظار الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم ( UAFAAC ).

سوف تقوم قنوات الكأس القطرية بتغطية الحدث عبر Alkass 1HD، إضافة إلى قنوات أبوظبي الرياضية من خلال 1 – AD Sports، بجانب القناة المغربية الرياضية الثالثة Arryadia SD/HD، وأيضًا الشارقة الرياضية Sharjah Sports TV.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي فهد عبد الرحمن عبر أبوظبي الرياضية، والسعودي سمير المعيرفي على الكأس القطرية، بجانب المغربي محمد العدالي على الرياضية المغربية، وأخيرًا الإماراتي عمر الطنيجي على الشارقة الرياضية.

Comments are closed.