الأخبار

شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022 وموعد صرف الدعم



شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022 هي عبارة عن مجموعة من الشروط قدمتها مسبقًا وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية سعيًا منها للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين ذوي الدخل المحدود أو الراغبين في استلام سكن مناسب للأسرة بجميع أفرادها، فيمكن التقديم على الدعم السكني بعد التأكد من توافر شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022 ومعرفة آلية طلب بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي وسوف نتعرف على جميع المعلومات التي تخص منصة سكني للدعم التابعة للوزارة.


شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022

قدمت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مجموعة متعددة من عروض الدعم السكني سواء المجانية أو التي تتناسب مع إمكانات المواطنين، وعلى رأس المبادرات التي قامت الوزارة بإطلاقها هي مبادرة برنامج سكني التي تتطلع إلى تحقيق مجموعة متعددة من الأهداف التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030.


وقد تم تقديم شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022 سواء على مبادرة سكني أو المبادرات الأخرى التي وفرتها ومنها الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي فأما الشروط العامة فهي تتمثل في التالي:

  • السعودية الجنسية أحد الضوابط التي قدمتها الوزارة، بالإضافة إلى إلزام العائل للأسرة بتقديم الطلب فقط.
  • السن لا بد أن يكون الحد الأدنى له فقط 25 سنة عند تسجيل طلب في برنامج سكني.
  • عدم الحصول على أي دعم من برنامج سكني أو الوزارة بوجه عام وأن تكون الأسرة غير مالكة لأي عقار مناسب أو وحدة سكنية متكاملة الخدمات في أي مكان داخل المملكة.
  • عدم توافر القدرة الشرائية للحصول على مسكن مناسب مع الأخذ في الاعتبار أن الدعم مقدم مرة واحدة فقط.

هل الإسكان يعطي أرض وقرض

وقد بادر العديد من المواطنين في طرح أسئلة تتعلق بالتمويل العقاري والأراضي المجانية أيضًا، وقد أشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية أنه متاح من خلال منصة سكني مجموعة متنوعة من الخيارات المقدمة عن طريق الوزارة من بينها الوحدات السكنية الجاهزة وكذلك الأراضي السكنية المجانية ومبادرة تمويل البناء الذاتي وغيره من الخيارات التي مكن معرفتها عن طريق رابط منصة سكني الإلكترونية (sakani.sa).

موعد صرف دعم وزارة الإسكان

أما عن مواعيد صرف الدعم السكني في المملكة للمواطنين فهي شهريًا للمستفيدين الذين استوفوا كافة الشروط، وينزل الدعم السكني للمواطنين في يوم 24 من الشهور الميلادية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة