الأخبار

شروط الحصول علي قروض من بنك الراجحي وخطوات تقديم طلب القرض



تعد خدمة القروض من أهم الخدمات التي يوفرها بنك الراجحي للمواطنين في المملكة العربية السعودية حيث انه يستخدمه الكثير من المواطنين لسداد إلتزاماتهم وقضاء حوائجهم المتعددة، كما يستخدمه البعض في حل مشكلات مادية يتعرض لها المواطن، ولكن بنك الراجحي يمنح القروض طبقاً لشروط الإستحقاق التي وضعها مسبقاً حتى يتم الإستفادة من خدمة القروض التي يقدمها البنك وبدون فوائد.


يوفر بنك الراجحي العديد من الخدمات التي يستفيد منها كافة العملاء من فئات الشعب السعودي المختلفة، من بين هذه الخدمات نتحدث عن القروض التي يقدمها البنك والتي تتم وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، كما يمنح البنك لعملائه أطول مدة لسداد تلك القروض تصل إلى 60 شهراً حتى لا يتعسر الأشخاص المقترضين في السداد، ومن بين أهم المميزات التي يمنحها البنك للعملاء أنه يحميه من أسعار السوق المتفاوته والتي تتغير بين الحين والآخر.


يعد بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك داخل المملكة العربية السعودية حيث يمتلك البنك العديد من الفروع، ويقصده الكثير من المواطنين السعودين والمقيمين أيضاً من أجل الحفاظ على أموالهم عن طريق فتح حساب في البنك، ويحرص البنك على أن تتم جميع التعاملات المالية وفقاً للشريعة الإسلامية وأحكامها، ويستفيد الكثيرون من المواطنين داخل المملكة من الخدمات التي يوفرها مصرف الراجحي مثل خدمة القروض وغيرها.

شروط الحصول على قرض من بنك الراجحي

قام بنك الراجحي بوضع العديد من شروط الإستحقاق للحصول على قرض من البنك وبدون إضافة فوائد على قيمة القرض، وفيما يلي نوضح أهم تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على قرض من بنك الراجحي يعمل في وظيفة رسمية داخل المملكة.
  • يجب أن لا يكون عمر المتقدم للحصول على قرض بنك الراجحي يزيد عن 65 عاماً حتى يسمح له البنك بالحصول على القرض.
  • يلزم على المواطن الذي يرغب في الحصول على القرض أن يقوم بتحويل راتبه الشهري الذي يستحقه من عمله على البنك، مع ضرورة إحضار إفادة من العمل على تقاضي هذا الراتب شهرياً.
  • في حالة تقاضي المواطن راتب شهري قيمته أقل من 400 ريال سعودي لا يقوم بنك الراجحي بقبول طلب الحصول على القرض.

كيفية الحصول على قرض شخصي من بنك الراجحي

في ظل التطور المشهود للتكنولوجيا قامت الكثير من البنوك ومؤسسات الدولة على توفير التقديم لبعض الخدمات عبر المواقع الإلكترونية، من بينها الحصول على قرض بنك الراجحي وبدون فوائد والذي تتم خطوات التقديم له كما يلي:

  • أولاً تسجيل الدخول عبر الرابط الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي وهو /https://www.alrajhibank.com.sa.
  • قم بإتمام عمملية تسجيل الدخول إلى حساب مصرف الراجحي وإختيار الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • إستكمال التقديم بالنقر على الخدمات المصرفية الشخصية، ثم قم بإختيار التمويل.إختيار الموارد المالية الشخصية والتي تتطلب إدخال كافة بيانات المستخدم الشخصية والمالية وكذلك معلومات الإتصال والمعلومات الخاصة بالتمويل.
  • يتطلب إستكمال التسجيل تحديد قيمة الدخل الشهري مع توضيح الإلتزمات المالية على المستخدم، مع ذكر البيانات الخاصة بالشركة.
  • إرفاق كافة المستندات المطلوبة مع طلب التقديم للحصول على القرض، مع ضرورة التأكد من جميع البيانات المدخلة.
  • قراءة الشروط والقوانين الخاصة بقرض الراجحي والتأكد من توافر تلك الشروط كاملة حتى يتم قبول الطلب والحصول على القرض بنجاح.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة