الأخبار

شروط التسجيل في الحج 1443 وزارة الحج والعمرة





شروط التسجيل في الحج 1443، أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لكل الراغبين بالتسجيل في الحج.هذا وكانت الوزارة المعنية قد حددت مجموعة من الضوابط الجديدة. وتعتبر مناسك الحج من أهم أركان الدين الإسلامي الحنيف، ويرغب الكثير من المسلمين في أدائها. وقد تم إجراء بعض التعديلات فيما يخص الإجراءات بعد فتح الأبواب للحجاج مجددا بعد أن قلّت الإصابات بفايروس كورونا. كما تم التنويه إلى أنّ عدد الحجاج الذين سيتم قبولهم لهذا الموسم سيكون محدود، كما سيتم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل ضمان سلامة الجميع وتوفير بيئة آمنة لهم. وسنستعرض لكم من خلال مقالنا على موقع ثقفني الإخباري كل تفاصيل شروط الحج 1443، تابعوا معنا.

شروط التسجيل في الحج 1443

تم الإعلان عن شروط التسجيل في الحج 1443، هذا وسيتاح أداء مناسك الحج لعدد محدود من الناس. ومن أبرز الشروط التي تم وضعها هي أن يكون طالب الحج متلقيا لجرعتين من لقاح كورونا قبل أسبوع من القدوم للسعودية. إلى جانب ذلك يجب أن يكون حاصلا عليه من طرف منظمة الصحة العالمية. وأيضا لا يجب أن يكون عمر الشخص أقل من ثمانية عشر سنة، ولا يتجاوز ستون عاما.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يخضع الشخص الذي قام بتقديم طلبه إلى تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل اثنان وسبعون ساعة من سفره، وأن لا يكون الراغب في أداء مناسك الحج من ذوي الأمراض المزمنة، ويحصل على تصريح رسمي يمكنه من أداء الحج.وبعد قدوم الشخص إلى المملكة يخضع أيضا لتحليل PCR، وكما يلزم بأخذ جرعة أخرى من اللقاح قبل الحج بمدة أسبوعين.

طريقة التسجيل في الحج 1443

يمكن للمتقدمين التسجيل في الحج 1443 من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة. هذا وقد وضعت هذه الأخيرة شرط دفع رسوم التقديم للحج، مع العلم بأن عدد المقبولين من مختلف الدول سيكون محدودا، والأمر لن يكون كما في السنوات السابقة بسبب جائحة كورونا، ويتم التسجيل بشكل إلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • أولا: الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يضغط المستخدم على خدمة الموقع الإلكتروني للحجاج المحلي، ثم ينقر على الخدمات ويختار الخدمات العامة.
  • ثالثا: يقوم باختيار خدمة الحجز، ثم يختار البرنامج الذي يناسبه، ويدرج كل المعلومات الشخصية المطلوبة ويتحقق من صحة بياناته.
  • رابعا: في الأخير يقوم بالضغط على تسجيل، وسيتم توجيهه تلقائيا إلى خدمة الدفع الإلكتروني التي تمكنه من دفع رسوم الحج.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع شروط التسجيل في الحج 1443، كما تطرقنا إلى عرض كيفية تسجيل في الحج.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة