حياة اليومية

سيعود جديد.. تنظيف السجاد شديد الاتساخ بالخلطة السحرية ستذوب أصعب البقع



تبحث الكثير من السيدات عن أفضل طرق تنظيف السجاد شديد الاتساخ، وذلك للحفاظ على جودة السجاد وحمايته من الطرق المختلفة التي قد تسبب ضرر وتلف للأنسجة الخاصة به، ولذلك كان من الضروري أن نلقي الضوء لكم على أفضل وأهم الطرق المختلفة التي يمكننا من خلالها العناية بالسجاد وإعادته كالجديد.


تنظيف السجاد شديد الاتساخ

من الضروري قبل أن نبدأ أن نقوم بسحب كافة الأتربة والغبار التي توجد عليه، ويمكن استخدام المكانس الكهربائية لشفط أي نوع من المخلفات التي يمكن أن توجد على السجاد، ثم نقوم بإزالة أي قطعة أثاث أو أي شيء قد يسبب إعاقة في تنظيف السجاد.


خلطة سحرية لغسيل السجاد في مكانه

بعد ذلك من الضروري أن نحرص على تجهيز خلطة التنظيف الرائعة، والتي تتكون من:

  • ماء دافي ومسحوق أو سائل التنظيف الخاص بالملابس وفانيش المخصص لإزالة البقع وكلور ألوان وكمية بسيطة من البوتاس أو ما يعرف بالصودا الكاوية.
    بعد خلط كل المكونات السابقة نقوم بوضع الفرشاة الخاصة بالتنظيف في الوعاء ونستخدم كمية بسيطة في فرك البقع باستخدام الفرشاة، ولن نحتاج إلى مياه لتنظيفه بعد ذلك، كما أنه لا يحتاج إلى تجفيف تام بل يمكن أن نكتفي بتهوية المكان فقط.

غسيل السجاد

من الضروري أن نحرص على أن يتم تنظيف السجاد بشكل يومي وأن يكون ذلك من الروتين الخاص بنا باستخدام المكنسة الكهربائية، كما أنه من الضروري أن نحرص على تنظيف أي نوع من البقع بشكل فوري وسريع، فكل ذلك لا يسبب تراكم البقع والأوساخ ويسهل تنظيفها.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

ومن الضروري أن ننتبه إلى أمر هام جدا وهو عند استخدام أي طريقة لتنظيف السجاد، أن نقوم بتجربتها على جزء صغير جدا من السجادة حتى لا يحدث أي ضرر، وإن حدث ذلك يكون في جزء صغير وبسيط جدا ومن أفضل طرق العناية بالسجاد شديد الاتساخ هي الطريقة الموضحة سابقا.

لقد عرضنا لكم في الفقرات السابقة أكثر من نصيحة يمكن استخدامها في تنظيف السجاد شديد الاتساخ، كما أوضحنا من بين هذه الطرق أفضل طريقة يمكن استخدامها لتنظيف السجاد المتسخ بشكل كبير في المنزل ومن دون الحاجة لغسيله حتى يمكننا الحفاظ على جودة هذا السجاد والأنسجة التي توجد فيه.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة