الأخبار

سعر الجنية الاسترليني مقابل الريال السعودي بعد فتح السفر إلى بريطانيا





أبدى العديد من مواطني السعودية اهتمامًا كبيرًا بمعرفة سعر الجنية الاسترليني مقابل الريال السعودي مؤخرًا . يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان السفير الإنجليزي في بريطانيا عن تسهيل تأشيرة بريطانيا للسعوديين والسعوديات. هذا الأمر زاد من الطلب على الجنيه الاسترليني خاصة مع اقتراب موسم الإجازات وتغيير وجهات البعض نحو السفر إلى بريطانيا. وبالرغم من أن سعر الدولار مقابل الريال السعودي مربوط وثابت إلا أن سعر الجنيه الاسترليني يتغير بحسب آليات السوق والعرض والطلب.

سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي

منذ سنوات ربطت السعودية عملتها بالدور الأمريكي بالتالي فإن سعر الريال مقابل الدولار ثابت. ويبلغ سعر صرف الدولار مقابل الريال السعودي 3.75 ريال بشكل دائم. سواء في التحويلات النقدية في السعودية أو في أمريكا بغض النظر عن ارتفاع سعر الدولار أو نزوله. وهذا الأمر له مزايا عدة من أهمها حماية الريال من التقلبات وضمان استقرار قيمته.

سعر الجنية الاسترليني مقابل الريال السعودي

يبلغ سعر الريال مقابل الجنيه الاسترليني 0.22 جنيه. أي أن كل ريال سعودي يساوي 22 بنس . بالتالي فإن الجنيه الاسترليني يساوي 4.6275 ريال بحسب سعر الصرف في البنك المركزي السعودي اليوم الخميس. وبهذا فإن الجنيه الاسترليني أغلى من اليورو الذي يصل سعره مقابل الريال السعودي إلى 3.9549 ريال. كما أنه أغلى من الدولار الذي يصل سعره 3.75.

شروط تأشيرة بريطانيا للسعوديين

وكانت بريطانيا أعلنت أمس إعفاء السعوديين من تأشيرة الزيارة واستبدالها بتأشيرة إلكترونية يتم إصدارها في 48 ساعة. وتمنح التأشيرة المواطن السعودي حق زيارة بريطانيا للسياحة لمدة 6 أشهر. ويبلغ ثمن تأشيرة السياحة لبريطانيا 30 جنيه استرليني . أي ما يعادل 137 ريال سعودي.

وقد حددت بريطانيا الشروط التالية لمنح السعوديين التأشيرة السياحية:

  • وجود جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • وكذلك جود حجز فندقي في أي من مدن بريطانيا متضمنًا عنوان الفندق أو السكن.
  • التقديم على الانترنت للحصول على طلب الإعفاء من التأشيرة.
  • سداد رسوم التأشيرة المقررة بـ30 جنيه استرليني.
  • يتم صدور الإعفاء خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.
  • يجب طباعة الإعفاء عند السفر لتقديمه للسلطات في المطار أو عبر الهاتف الجوال.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة