«روح الكلاسيكو!».. موعد مباراة العدالة والهلال الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة العدالة والهلال القوية والهامة، في ثاني أيام الأسبوع الجديد من دوري روشن، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها مساء غدٍ الثلاثاء 23 مايو الحالي، ملعب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية Prince Abdullah bin Jalawi Sports City Stadium في مدينة الهفوف السعودية، يستلهم من خلالها “الزعيم” روح الكلاسيكو الأخير مع الاتحاد، ومن قبلها التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة المؤسفة لـ لقب دوري أبطال آسيا، من أجل مواصلة التقدم في سلم الترتيب، بينما يواصل أصحاب الديار الكفاح للبقاء في البطولة للموسم القادم.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على مختلف التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار حول موعد مباراة العدالة والهلال والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن أثناء الجولة 28.

مباراة العدالة والهلال

من مواجهة العدالة والهلال في الدور الأول من دوري روشن
من مواجهة العدالة والهلال في الدور الأول من دوري روشن

إلى المباراة السادسة في الأسبوع الثامن والعشرين الجديد من بطولة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء الهلال ضد العدالة.

نادي العدالة

حيثما يدخل العدالة إلى الجولة الجديدة، وهو في المرتبة الـ15 في الترتيب العام للمسابقة، وأول ثنائي قاع الجدول، برصيد 24 نقطة وفارق (-26) هدفًا، يفصله فارق (+7) أهداف لصالح الخليج صاحب المركز الرابع عشر.

إذ حقق Al Adalh هذا الموسم 6 انتصارات (آخرهم الفوز الكبير والمفاجئ خارج الديار على الفتح في الجولة 27 الماضية)، و6 تعادلات، ولكن تجرع مرارة الخسارة 15 مرة.

نادي الهلال

من جهة أخرى، يأتي كبير آسيا في المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

فـ حامل لقب الموسمين الماضيين، يمتلك في رصيده 53 نقطة وصافي (23) هدفًا، يفصله 10 نقاط عن اتحاد جدة المتصدر.

فقد تمكن Al Hilal خلال الموسم الجاري من الفوز في 15 مباراة (آخرها كان الانتصار “الهزيل” على ضمك في مؤجلة الأسبوع السادس والعشرون)، والتعادل في 8 أخرى، إلا أنه تلقى 4 هزائم.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 28:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء مباريات اليوم الأول في الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء مباريات اليوم الأول في الجولة 28

كانت قد انطلقت مساء اليوم الاثنين، مباريات الجولة 28 من دوري روشن:

  • حيثما تغلب الفتح على مضيفه الاتفاق برباعية، وأسقط ضمك ضيفه أبها بهدف نظيف، فيما تعادل الفيحاء مع الرائد.
  • فيما تجرى حاليًا مباراتا التعاون ضد الطائي، والتقدم لـ سكري القصيم (2-1)، فيما يتأخر الوحدة من أمام ضيفه الخليج بنتيجة (1-3).
  • هذا، وتختتم يوم غدٍ الثلاثاء، مباريات الأسبوع الجديد، حيث يستضيف العدالة نادي الهلال، ويلعب الاتحاد مع الباطن، فيما يستقبل النصر نادي الشباب في ديربي الرياض وقمة الجولة الحالية.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة الهلال أمام العدالة في الدور الأول لحساب الجولة 13 والتي لعبت يوم الأحد 15 يناير 2023، عن فوز الموج الأزرق بثنائية “التورنيدو” سالم الدوسري من ركلة جزاء وصالح الشهري (2-0).

موعد مباراة العدالة والهلال والقنوات الناقلة

موعد مباراة العدالة والهلال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 6 في الجولة الثامنة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين 2023 والتي تجمع Al Adalh vs Al Hilal، مساء غدًا الثلاثاء، في تمام السابعة (7:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الرابعة (4:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة العدالة والهلال، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته رسميًا ظهر الغد بإذن الله.

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC1 على الأرجح.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة العدالة والهلال، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي راشد الدوسري بالمهمة.

Comments are closed.