الأخبار

رقم قياس الخدمات الإلكترونية وموعد نتائج القدرات المعرفية




يواصل رقم قياس الرد على استفسارات استعلام نتائج القدرات المعرفية. وذلك ضمن قياس الخدمات الإلكترونية المتعددة التي يقدمها المركز أونلاين. وتتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب على مدار العام قياس الخدمات الإلكترونية. كما تتيح التقديم على اختبار القدرات العامة واختبار القدرة المعرفية . أيضا تتيح التقديم على اختبار التحصيلي وغيرها من الاختبارات المعرفية الدورية التي تتطلبها الجهات المختلفة.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

وأتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (التخصصي) اعتبارًا من يوم 20 نوفمبر2022. وقد بدأت التقديم أولا لمن هم على رأس العمل.  على أن يتاح التقديم في الاختبار للجميع اعتبارًا من يوم 23 نوفمبر. ويستمر التقديم حتى 5 يناير 2023. من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول على موقع قياس الخدمات الإلكترونية.
  • اختر تسجيل الدخول باستخدام حساب قياس.
  • أدخل رقم السجل المدني.
  • بعد ذلك قم بادخال كلمة المرور.
  • وفي النهاية ضع علامة صح على كلمة أنا لست برنامج روبوت.

رقم قياس الخدمات الإلكترونيه

ويتلقى رقم قياس الاستفسارات الخاصة بالاستعلام عن نتائج اختبارات قياس المختلفة على الرقم الموحد 920033555. ويمكن الاتصال به على مدار الساعة من داخل السعودية. أما من يريد الاتصال على رقم قياس من خارج المملكة يمكنه إضافة مفتاح السعودية +966 قبل الاتصال.

 ​اختبار القدرة المعرفية​ العامة

كما تتيح هيئة تقويم التعليم التسجيل على ​اختبار القدرة المعرفية​ العامة. ويهدف  ​اختبار القدرة المعرفية​ العامة إلى قياس القدرات المعرفية العامة. نتيجة اختبار القدرات مهمة بالنسبة لمن يرغب في التقديم على الوظائف العامة. ويتاح الاستعلام عن نتائج  ​اختبار القدرة المعرفية​ العامة بشكل آلي. حيث يتم ارسال النتائج إلى الجهات الرسمية دون الحاجة إلى أن يقوم طالب الوظيفة بتقديم النتيجة بنفسه.

موعد نتائج القدرات المعرفية

وبشكل عام يتم الإعلان عن نتائج القدرات المعرفية بعد أسبوع عمل من آخر يوم لأداء الاختبارات. وتعتبر نتائج القدرات المعرفية أحد المعايير المهمة التي يتم الاعتماد عليها للمفاضلة بين المرشحين للوظائف العامة.

رقم قياس الخدمات الالكترونية رقم قياس الخدمات الإلكترونية وموعد نتائج القدرات المعرفية

التقديم على اختبار التحصيلي

كما يتاح لطلاب المرحلة الثانوية التسجيل في الاختبار التحصيلي. حيث يعتبر نتائج التحصيلي أحد معايير المفاضلة عند التقديم للجامعات.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة