رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa وشروط الاستحقاق

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية  وذلك بهدف تسهيل عملية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد،  وتتيح المنصة للمتقدمين الجدد ولمستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على فرصة التقديم على البرنامج الجديد ويساعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور المستفيدين على الحصول على الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك بتوفير الدعم المالي والخدمات الاجتماعية الأساسية التي يحتاجون إليها وr] تم إنشاء منصة خاصة بهذا البرنامج المطور يتم من خلالها التقديم على الضمان المطور، واستعلام نتائج الأهلية والاستحقاق فور صدورها من جانب اللجنة المختصة.

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية

تعتبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية خطوة هامة في تحسين خدمات الحماية الاجتماعية وتوفير الدعم المالي والخدمات الاجتماعية الأساسية للمستفيدين في المملكة وتساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع ، وتتيح المنصة sbis.hrsd.gov.sa للمستخدمين إنشاء مستخدم جديد وتعبئة بيانات الملف الموحد للمستفيد الرئيسي وتابعيه المقيمين معه في ذات المسكن، حيث أوجبت لائحة النظام المطور للضمان الاجتماعي ضرورة التقديم على الضمان المطور وإضافة الأفراد المقيمين مع العائل بالحساب الخاص به.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة عن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور لعام 1444، والتي يجب توافرها في الشخص المتقدم للقبول في البرنامج. وتقتصر شروط التقديم على الضمان على

  • أن يكون الشخص المتقدم  للضمان مواطناً سعودياً وكذلك يقيم بشكل دائم على أراضي المملكة. أو زوجة المواطن السعودي أو مطلقته أو أرملته في حال كانت لديهم أبناء سعوديين، أو أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي، أو الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام.
  •  أن يكون المتقدم غير مستفيد من أي برنامج حكومي آخر يقدم دعماً مالياً، مثل برنامج حافز.
  • 4- أن يكون دخل المتقدم وأفراد أسرته أقل من الحد الأدنى للدخل المعيشي المحدد من قبل الحكومة.

    5- أن يكون المتقدم لا يمتلك أي عقارات أو سيارات فاخرة تتجاوز قيمتها الحد الأدنى المحدد من قبل الحكومة.

وتأتي هذه الشروط ضمن جهود الحكومة السعودية لتحسين الخدمات الاجتماعية وتوفير الدعم المالي والخدمات الأساسية للمستفيدين، وتعزيز الاستدامة المالية للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. ويعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور خطوة هامة في تحقيق هذه الأهداف، حيث يستهدف أكثر من 3 ملايين أسرة في المملكة، ويهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمستحقين وتحسين مستوى المعيشة لديهم، وذلك من خلال توفير دعم مالي وخدمات صحية واجتماعية متنوعة.

Comments are closed.