رابط منحة الزوجة والابناء 2022 وطريقة الاستعلام موقع وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية

رابط منحة الزوجة والابناء 2022، من المواضيع التي تهم الكثير من المواطنين في ليبيا، ويتم التسجيل عبر موقع وزارة الشؤون الاجتماعية wcsg.sa.gov.ly، وقد تم وضعه خصيصا من أجل استقبال طلبات الأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة، وقد تم وضع هذه المنحة خصيصا للزوجة والأبناء الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاما، ويتم الاستعلام عن منجة الزوجة والأبناء ليبيا بطريقة إلكترونية باستخدام الرقم الوطني أو رقم القيد الخاص بالمستحقين، هذا ويترقب المواطنين المستحقين المسجلين من قبل صرف الدفعات قبل نهاية السنة الحالية 2022، وفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل موضوع مشروع منحة الزوجة والابناء الشؤون الاجتماعية ومواعيد صرف المستحقات للمستفيدين وطريقة الاستعلام عنها، تابعوا معنا.

رابط منحة الزوجة والابناء 2022

تم إطلاق رابط منحة الزوجة والابناء 2022 لجميع المواطنين الليبيين الذين يريدون الاستفادة من الدعم  الحكومي الذي تقدمه الوزارة ضمن مشروع منحة الزوجة والابناء الشؤون الاجتماعية في ليبيا، وسيتم صرفها في الموعد المحدد لذلك، هذا وقد بلغ عدد المستهدفين الذين ستصرف المنحة لهم حوالي 10568 مواطن، وقد بلغ عدد المسجلين حتى نهاية شهر أكتوبر 2022 حوالي 1031846، والاستعلام عن منجة الزوجة والابناء يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: قم بالدخول إلى رابط منظومة منحة الزوجة والابناء على الإنترنت
  • ثانيا: بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، قم بإضافة رقم القيد أو الرقم الوطني الخاص بالمتقدم
  • ثالثا: انقر على زر الاستعلام المتاح أمامك
  • رابعا: أخيرا ستظهر لك النتيجة التي تبحث عنها من خلال البوابة الإلكترونية.

منظومة منحة الزوجة والابناء تسجيل

يمكن التسجيل في منظومة منحة الابناء من أجل الحصول على الدعم بصفة شهرية من خلال الموقع الخاص بوزارة الشرون الاجتماعية الليبية. ومن ضوابط التقديم هي أن لا تكون أعمار الأبناء أقل من ثمانية عشر عاما. كما يجب أن تثبت الزوجة بأنها لا تتقاضى راتب شهري لكي تعتبر مستحقة للدعم، وكل من يرغب في التقديم عليه أن يدخل إلى موقع التسجيل في منحة الزوجة والابناء واتباع الخطوات التالية:

  • في بادئ ذي بدء ادخل إلى موقع منحة الزوجة والأبناءالخاص بالوزارة وهو wcsg.sa.gov.ly
  • قم بكتابة الرقم الوطني ورقم القيد ورقم القيد في الأماكن المخصصة لها، ثم أضف رقم الجوال المرتبط بالرقم الوطني
  • سيصلك رمز التحقق، والذي عليك أن تدرجة في الخانة المخصصة له في الموقع
  • بعد لحظات ستظهر لك صفحة تتضمن كل البيانات الشخصية، تحقق من صحتها واكتب رقم حسابك البنكي.
  • أخيرا اكتب كل البيانات المطلوبة، وتأكد من صحة المعلومات المدخلة ثم قم بإتمام التسجيل.

طالبت وزارة الشؤون الاجتماعية كل المواطنات الليبيات المتزوجات من أجانب باستكمال أوراقهم في مصلحة الأحوال المدنية. كما طالبتهم بالعمل على إصلاح أوضاعهم في مصلحة الجوازات والجنسية. ويشترط أن يتواجد أبناؤهم في ليبيا وعدم البقاء لفترة تتجاوز ثلاثة أشهر في حال السفر خارجها، والوزارة تهتم بهذه الفئات بشكل كبير تعويضا عن التهميش الذي تعرضت له.

بهذا نصل إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع رابط منحة الزوجة والابناء 2022، وهي المنحة التي تصرف لآلاف المستفيدين في المملكة، كما وضحنا لكم أيضا خطوات الاستعلام عن منجه الزوجة والابناء وزارة الشؤون الاجتماعية وطريقة التسجيل.

Comments are closed.