رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهرياً عبر query.gov.ps

يتم البحث بشكل كبير في الأيام الأخيرة عن رابط فحص المنحة القطرية التي تقدمها دولة قطر لقطاع غزة لمساعدة حوالي 100 ألف أسرة فقيرة في غزة، وذلك من خلال منح 100 دولار للفرد الواحد، ويتم فتح هذا الرابط في كل شهر مع اقتراب نزول المنحة، والتي ينتظر المواطنين نزولها في شهر مايو.

رابط فحص المنحة القطرية 2023

تسمح الحكومة الفلسطينية للمواطنين في قطاع غزة بالقدرة على الاستعلام عن المنحة القطرية بعد تفعيل رابط فحص المنحة القطرية.

وذلك يتم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين كيفية الحصول على المعلومات من خلال الإنترنت بدون بذل جهد كبير، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وهي كالآتي:

  • أولًا يتم الدخول على البوابة الخاصة بالاستعلام عن المستفيدين من المنحة القطرية.
  • لابد من إدخال بعض البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الخاص بالمتقدم، وإدخال تاريخ الميلاد الخاص بالمتقدم أيضًا.
  • بعد التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على أمر استعلام لكي يظهر لك قيمة المنحة التي يتم الحصول عليها. كما يمكنك تحديد المكان الذي يتم صرف المنحة منه. وذلك على حسب المكان الذي يتواجد به كل شخص.
  • يتم الحصول على هذه المعلومات من خلال رسالة هاتفية. يتم استقبالها على الهاتف الخاص بالمتقدم.

موعد صرف المنحة القطرية الجديدة

يتم صرف المنحة القطرية في نهاية الشهر. وغالبًا ما يتم صرفها في يوم 18 مايو 2023، وذلك بعد أن يتلقى جميع المستفيدين رسائل نصية على هواتفهم الخاصة بهم بأعلامهم بكافة المعلومات التي يريدون الحصول عليها. كما يتم إعلامهم بالمكان الذي يقوم كل شخص بصرف المنحة منه. حيث يوجد حوالي 300 نقطة صرف لكي تستطيع أن تغطي جميع الأفراد داخل غزة. وغالبًا ما تصل هذه الرسائل في يوم الأربعاء الموافق 17 مايو 2023 وهذا اليوم الذي يسبق يوم الصرف مباشرة.

في نهاية مقال رابط فحص المنحة القطرية ذكرنا الموقع الذي لابد من تفعيله لكي يتم الاستعلام عن المنحة التي تقدمها الدولة القطرية بالتعاون مع الأمم المتحدة. من أجل مساعدة الأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة. وذكرنا الموعد الذي يتم نزول المنحة لهذا الشهر.

Comments are closed.