الأخبار

ذكرى يوم التأسيس السعودي بالهجري يوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية موعد أجازة يوم التأسيس السعودي



يوم التأسيس السعودي بالهجري، تعد ذكرى تأسيس الدولة السعودية من أهم الذكريات التي يتطلع إليها الشعب السعودي، وتعد ذكرى يفخر بها أبناء الوطن السعودي حكومةً وشعباً، لما تحمله هذه الذكرى من تاريخ طويل وحافل من الإنجازات، التي خطت بحروف من نور على أيدي حكام الدولة السعودية المتعاقبين، ذكرى تحمل أمجاد وتاريخ مشرف يتناقله الشعب السعودي العظيم جيل بعد جيل، تحت قيادة حكيمة تحمل هموم الوطن الغالي وآماله نصب أعينها، وتضع المواطن السعودي في أولوياتها لتقدم له كل سبل الدعم والحماية، حفظ الله السعودية شعباً وجيشاً وحكومة، وحفظ الله جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وأمد في عمره.


يعد تاريخ تأسيس الدولة السعودية من أهم التواريخ ليس في السعودية فقط بل في العالم العربي والإسلامي، لما تقدمه الدولة السعودية من دعم لا محدود للشعوب العربية وللعالم الإسلامي أجمع، لذلك هي ذكرى يحتفل بها الشعب السعودي ويشاركه في الاحتفال الوطن العربي والإسلامي أجمع.


يوم التأسيس السعودي بالهجري

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية وهو يوم 22 فبراير من كل عام، حيث أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أمر ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، وأطلق عليه يوم التأسيس، ومن المقرر أن يكون هذا اليوم أجازة رسمية في المملكة كل عام، ويكون بتاريخ 2171443 الموافق 2222022 من كل عام.

ذكرى تأسيس الدولة السعودية

ثقفني
ثقفني

أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي بجعل يوم 22 فبراير من كل عام ذكرى تأسيس الدولة السعودية. وأصبح هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية. عطلة رسمية مدفوعة الأجر تخليداً لهذه الذكرى العظيمة. وهذا اليوم يمثل بدء عهد الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139 هجرياً الموافق لشهر فبراير من عام 1727.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

  • حبك يا وطني في الفؤاد خالداً أدام عزك ورفع رايتك إلى عنان السماء.
  • ذكرى تأسيس الدولة السعودية هي ذكرى يخفق لها القلب حباً.
  • حفظ الله السعودية ورفع رايتها وجعلها زخراً للأمة العربية والإسلامية.
  • كل عام ووطني السعودية بخير حفظك الله دوماً وحفظ شعبك وقائدك.

دليل أزياء يوم التأسيس

يالها من ذكرى جميله يفخر بها أبناء الوطن الغالي ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، هذا لبسنا يوم بدينا هشتاج اجتاح المملكة منذ الإعلان عن يوم التأسيس، احتفل بيوم العزة والكرامة وهو عقال، شماغ، غترة، دقلة، برقع، شيلة، مقطع، حزام، مرودن، خنجر، هامة، بشت، كرته، شنطة، محزم، بخنق، محوثل، صمادة، جبة، سدرة، شبلة، نشل، سديري، ثوب، مسدح، هذا لبسنا يوم بدينا افرح ياوطني الغالي بيوم التأسيس باللباس العربي الأصيل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة