الأخبار

«ديربي الرياض الحاسم».. موعد مباراة النصر والشباب الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 23 مايو الجاري، على مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تقام مباراة النصر والشباب القوية والمرتقبة، والتي تمثل ديربي الرياض الجديد، يحتضنها الليلة ملعب الأول بارك ALAWWAL Park في العاصمة السعودية، وهي تأتي بمثابة الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين، من أجل منافسة اتحاد جدة المتصدر على لقب دوري روشن، وإن كان العالمي الأقرب بحكم فارق النقاط، غير أن المفاجآت تبقى واردة في الأسابيع الثلاثة المتبقية في الموسم الجاري، في ظل مواجهات نارية أخرى في صراع البقاء والهروب من الهبوط إلى دوري يلو الدرجة الأولى السعودي.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة النصر والشباب والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية ونتائج الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن أثناء الجولة 28.

مباراة النصر والشباب

من مواجهة النصر والشباب في الدور الأول من دوري روشن
من مواجهة النصر والشباب في الدور الأول من دوري روشن

مع المباراة الثامنة والأخيرة في الأسبوع الثامن والعشرين ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الشباب ضد النصر.

نادي النصر

حيثما يخوض العالمي مواجهة الليلة، وهو في المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

إذ يمتلك القاري في رصيده 60 نقطة وصافي (41) هدفًا.

ويفصل فارس نجد عن العميد الاتحادي فارق (3) نقاط لصالح النمور، فيما يتساوى الجانبان في فارق الأهداف.

وخلال الموسم الجاري، تمكن Al Nassr من تحقيق 18 انتصارًا (آخرها كان الفوز على الطائي في الجولة 27 الماضية)، و6 تعادلات، بينما تلقى 3 هزائم.

نادي الشباب

من جهة أخرى، يأتي الليث الأبيض في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

حيثما يمتلك شيخ الأندية 53 نقطة وصافي (25) هدفًا.

وفي هذا الموسم، تمكن Al Shabab من الفوز في 16 مباراة، والتعادل في 5 أخرى، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 6 مرات (آخرها كان السقوط من أمام فرسان مكة “الوحدة” في الأسبوع السابع والعشرين الفائت).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 خلال الجولة 28:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 28

كانت مباريات الجولة 28 من دوري روشن، قد انطلقت مساء أمس الاثنين:

  • حيثما نجح الفتح في إلحاق هزيمة أليمة بمضيفه الاتفاق برباعية، وخرج ضمك بانتصار ثمين من أمام أبها بنتيجة (1-0)، بينما تعادل الفيحاء مع الرائد إيجابيًا.
  • أيضًا حققت الذئاب التعاونية فوزًا غاليًا على الطائي، فيما اكتسح الخليج مضيفه الوحدة بنتيجة (4-1).
  • واليوم الثلاثاء، تقام المباريات الثلاث الأخيرة في الأسبوع، حيث يحل الهلال ضيفًا على العدالة، ويواجه الاتحاد نادي الباطن، فيما يصطدم الشباب مع النصر في كلاسيكو سعودي مصغر يمثل قمة الجولة الحالية.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت الشباب أمام النصر لحساب الجولة 13 والتي أقيمت يوم السبت 14 يناير 2023، عن تعادل الفريقين بدون أهداف (0-0).

موعد مباراة النصر والشباب والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر والشباب والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة ديربي الرياض الحاسم في ختام الجولة الثامنة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين والذي يجمع Al Nassr vs Al Shabab، مساء اليوم الثلاثاء، عند التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، السادسة والنصف (6:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة النصر والشباب، فسيفصح الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن طاقم تحكيم مباريات اليوم الأخير من الأسبوع ظهر اليوم بإذن الله.

غير أن “ثقفني” علمت من مصادر مطلعة، أن المهمة أُسندت إلى الحكم الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو Daniele Orsato.

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك من خلال شاشة SSC1.

من جهة أخرى، وحول معلق مباراة النصر والشباب، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي المصري المتميز بلال علام بالمهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة