دفاية منزلية بمواد وأدوات بسيطة للتدفئة في الشتاء ووداعًا للدفاية الكهربية

دفاية منزلية اقتصادية، نعاني في فصل الشتاء من البرودة المرتفعة التي تسبب لنا الزكام ونزلات البرد سواء الكبار أو الصغار ولأن البرودة من الصعب التغلب عليها بدون الدفايات الحرارية التي تدفئ المنزل والمكان تتجه بعض الأمهات إلى البحث عن بدائل منزلية لتلك الدفايات الكهربية الجاهزة لأنها بالتأكيد ستكون مكلفة في شرائها وفي سحب الكهرباء شهريًا، وبالفعل هناك بدائل منزلية ناجحة للدفاية يمكنكم التعرف عليها معنا وتجربتها بأنفسكم.

دفاية منزلية بدون غاز ولا كهرباء

لأن الدفاية الكهربية مكلفة في سعرها ومن ناحية أخرى مضرة وقد تسبب لنا نزلات البرد أيضًا لأننا نقوم بتدفئة المنزل والجسم ثم نخرج مباشرةً إلى الهواء البارد مما يتسبب في صدمة للجسم وبالتالي الشعور بآلام الجسم وبداية نزلة البرد، ولكن هذه الطريقة المنزلية كبديل للدفاية المنزلية ستكون مناسبة من حيث التكلفة وآمانها على الصحة:

  • نحتاج إلى قطعتين من الفخار الأولى لها شكل قبة والثانية بشكل مستقيم مستوي ونضع بين القطعتين شبكة مصنوعة من المعدن.
  • في الجزء المستوي نضيف أربع وحدات من الشمع متوسط الحجم ونضيف على هذا الشمع القطعة المعدنية وفوقها مباشرة القطعة ذات شكل القبة من الفخار.
  • سيقوم الشمع بتدفئة القبة من الداخل ثم ستنتشر الحرارة إلى المنزل ويمكن أن نضيف إليها أي مكون عطري لكي ينتشر إلى المنزل مع الحرارة وفي غضون دقائق قليلة سيصبح المنزل دافئًا.

مدفأة حرارية من الطوب لتدفئة المنزل

هناك هذه الطريقة أيضًا التي نستخدم بها الطوب الاحمر لصنع مدفأة منزلية لنشر الحرارة في المنزل بسهولة بدون تكلفة وهي:

  • نقوم بصنع دائرة من الطوب الأحمر ونترك الجزء في المنتصف فارغًا لكي نضيف به المكون الآخر.
  • وهذا المكون هو الحطب ونضع الكمية التي تناسب مقدار الحرارة الذي نريد توزيعها في المنزل حسب حجم المنزل أو المكان الموضوع به هذه المدفئة الحرارية.
  • ولكن يجب أن يكون هناك مدخنة في المكان حتى تساعد على خروج الدخان والتخلص منه بسهولة ولا ينتشر في المنزل ويسبب الاختناق.
  • في خلال دقائق ستشعرون بالحرارة تدفء أجسادكم بدون تكلفة.

Comments are closed.