حياة اليومية

خلطتي الجهنمية لتنظيف الكوتشي الأبيض من الأوساخ والبقع الصعبة وإعادته جديد بدون دعك وفرك في دقائق



الحذاء الأبيض يعتبر من أحد أساسيات الموضة والذي يعشق إرتدائه الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار ولكن قد نواجه في هذا الحذاء وبالتحديد في هذا اللون الأبيض مشكلة كبيرة يصعب حلها وهي مشكلة البقع الصفراء والإتساخات التي توجد بالكوتشي الأبيض، فهذه الأشياء قد تؤثر على الشكل العام بالنسبة الحذاء فيرغب الكل في عدم ارتدائه مرة أخرى، فيلجأون إلى شراء حذاء آخر يكون جديد وعندما يمكننا الخروج به تحدث نفس المشكلة، ولكن نجد عدد من الفتيات والسيدات يستخدمون بعض الطرق الخاطئة لغسله فمن الممكن أن تؤدي هذه الطرق إلى تلف الحذاء تماما وهذه المشكلة لا تواجه الفتيات أو السيدات فقط بل أنها تواجه أيضا الرجال، فقد يبحث الكل عن حل سريع في الحصول على حذاء نظيف خالي من البقع والإتساخات.


ويعود للونه الأبيض مرة أخرى، فيمكننا أن نحصل على هذا الشيء بإستخدام خلطة طبيعية وهي خلطة البيكينج بودر ومسحوق النشا فمن خلالهم يمكن أن نزيل كل البقع ونحصل على كوتشي أبيض وناصع البياض وكأنه جديد، وكل هذا يحدث في خلال خمس دقائق فقط وبدون أي تعب أو تكلفة وبمكونات جميعها موجودة في أي منزل.


مكونات خلطة لتنظيف الكوتشي الأبيض

دائما نفضل ارتداء الكوتشى الأبيض، لاكن لا نستطيع تنظيفه بالطريقة العادية أو المنظفات المنزلية الجاهزه، هناك طريقة طبيعية لتبييض الكوتشى بمكون طبيعى، هو الخل الابيض وبيكنج بودر، يوضع الخل الابيض على قماشه ثم نضيف إلية البيكنج بودر ونمسح الكوتشى، هذه الطريقة تجعل لون الكوتشى أكثر بياض وتجعلة لامع كما أنه لا يأخذ وقت طويل فى عملية التنظيف الشاق .

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من صودا الخبز.
  • نصف كوب كبير من الخل الأبيض.

طريقة عمل خلطة لتنظيف الكوتشي الأبيض

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر ونضيف إليه أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق النشا وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من صودا الخبز.
  • وبعد ذلك يتم إضافة نصف كوب كبير من الخل الأبيض وقومي بتقليب جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى يتم تجانسهم ثم نضع هذا الخليط في بخاخة.
  • ويتم رش هذا الخليط على الكوتشي الأبيض ويتم التركيز على الإتساخات والبقع المتراكمة ونترك هذا الخليط على الحذاء لمدة خمس دقائق تقريبا وبعد ذلك يتم غسله بإستخدام قطعة قماش نظيفة تكون قطنية.
  • وتوجد خلطة أخرى يمكن من خلالها أن نقوم بتنظيف الحذاء الأبيض وهي من خلال تجهيز وعاء مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من صودا الطعام ونضيف نصف كوب كبير من الخل الأبيض، وربع كوب كبير من عصير الليمون وقومي بخلطهم مع بعض ثم نضع قطعة من القماش في هذه الخلطة ويتم غسل الكوتشي بها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة