حياة اليومية

خلطة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة وإزالة أصعب البقع والحروق في ثواني بدون فرك ودعك



من الأشياء الصعبة التي تواجه أغلبية السيدات في المطبخ هي تنظيف الأواني وخاصة الأواني المحروقة حيث أنها تعد من أكبر المشاكل التي تواجهها فهذا الشيء لا يحدث في جميع الأواني، فهو يحدث في أنواع معينة منها فقط أثناء عملية الطهي وعندما نتركه على النار لمدة طويلة فقد توجد بعض الحروق بها ويصعب على المرأة غسلها فتتراكم هذه الحروق بعد مرور فترة، فلا يوجد حل سوي أنها تستغنى عن استخدام هذه الأواني نهائي لأنها لا تصلح للاستخدام وأيضا شكلها يكون غير مرغوب فيه ويؤثر على شكل المطبخ ويدل على عدم النظافة والاهتمام بالأواني.


فقد تلجأ السيدات إلى العديد من الطرق المختلفة التي تساعد على إزالة كل الدهون المحروقة، فتقوم باستخدام السلك الخشن والماء المغلي والصابون السائل وتظل مدة طويلة في غسلها وكذلك لا تساعد على تنظيفها وغير ذلك أن هذه الطريقة تأخذ مجهود كبير ووقت كثير ومقابل هذا لا تعطينا النتيجة المطلوبة، ففي هذا الوقت تلجأ جميع الأمهات أو النساء إلى البحث عن الطرق المفيدة لتنظيف الأواني المحروقة وتعود لامعه كما كانت.


فنجد أن إستعمال الطرق أو الخلطات الطبيعية حيث هو الحل الوحيد الذي يساعدنا في إزالة كل الحروق والأشياء المتلاصقة في الأواني، فتكون هذه الخلطات عبارة عن خلط عدة مكونات وهي بيكربونات الصوديوم والبيكينج بودر والخل وغير ذلك، فكل هذه المكونات يكون لها دور كبير جدا في نظافة الأواني ولا يمكننا بعد ذلك الإستغناء عنها نهائيا.

مكونات خلطة طبيعية لتنظيف الأواني المحروقة

عند ترك الطعام مده طويله على النار تصبح الاوانى المنزلية محروقه ويصعب التخلص من البقع السوداء بسهولة، اليكى الحل الامثل لتنظيف الاوانى المنزلية المحروقه بطريقة ومكونات سهلة ومتاحة لدينا وضمان النتيجة الفورية لازاله الدهون والبقع الصعبه داخل الاوانى، علينا إحضار كوب من الماء المغلي ثم نضيف إلية ملح الليمون السحرى وليمون توضع على النار لمدة عشر دقائق ثم تقومين بغسل الاوانى، سوف تلاحظين النتيجة لنظافة ولامعان الاوانى بطريقة بسيطة وغير مجهده .

  • نصف كوب كبير من الخل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • ربع كوب كبير من الصابون السائل.
  • كمية مناسبة من الماء المغلي.
  • قطعة من السلك الخشن.

طريقة عمل خلطة طبيعية لتنظيف الأواني المحروقة

  • قومي بتجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم وملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر ثم نضيف نصف كوب كبير من الخل الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • وبعد ذلك يتم إضافة ربع كوب كبير من الصابون السائل نقوم بخلطهم مع بعض بطريقة جيدة ثم نضع هذا الخليط في الأواني المحروقة ونضيف إليها كمية مناسبة من الماء المغلي ونتركها حوالي عشر دقائق بهذه الطريقة.
  • ثم نقوم بغسلها بإستخدام قطعة مناسبة من السلك الخشن وبهذه الطريقة سوف يتم إزالة الحروق التي توجد بالأواني فتكون نظيفة جدا ولامعه بعد إستخدام هذه الخلطة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة