الأخبار

خطوات الحصول علي قرض الاسرة من بنك التنمية واهم الشروط للحصول علي القرض



يعد بنك التنمية الإجتماعية أهم مصدر من مصادر الدعم في المملكة العربية السعودية حيث يوفر البنك العديد من الخدمات لكافة مواطنين المملكة ممن يستحقون الدعم لمساعدتهم في قضاء إجتياجاتهم اليومية اللازمة، من بين هذه الخدمات نتحدث عن قرض الأسرة الذي يوفره بنك التنمية ضمن عدة قروض أخرى تهدف لرفع المستوى المادى للمواطنين السعودين والنهوض بالطبقات الفقيرة في ظل التطور الإقتصادى الذي تشهده أراضي المملكة.


يساعد قرض الأسرة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين السعودين وخاصة كبار السن وموظفي الدولة ممن يستحقون الدعم المالي، كما يساعد قرض الأسرة بعض المواطنين في تنفيذ أفكار مشروعات جديدة تمتلكها عقول المواطنين دون وجود الدعم المالي لتحقيق هذه المشروعات، كما يقوم البنك بتقديم القرض ويمنح المستفيدين فترة سداد طويلة حتى لا يتعثر المستفيدين في السداد، ويقوم البنك بتوفير القرض للمستحقين بعد توافر شروط الإستحقاق وإستكمال خطوات التقديم خلال مدة أقصاها 10 أيام.


خطوات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية

يتمكن المواطنين السعودين من الحصول على قرض الأسرة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الإجتماعية وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • أولاً تسجيل الدخول المباشر لموقع بنك التنمية الإجتماعية وإتمام تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموجد.
  • إختيار قسم المنتجات من الخيارات المتاحة ثم إختيار منتجات الأفراد وأخيراً اختيار التمويل الإجتماعي.
  • ثم قم بإختيار تمويل الأسرة وقم ببدء الخدمة لإستكمال خطوات التسجيل.
  • ينتقل الموقع بالمتقدم لصفحة جديدة تتضمن طلب التقديم ويجب أن يقوم المستخدم بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة في طلب التقديم بطريقة صحيحة.
  • قراءة شروط وتعليمات الحصول على القرض والإقرار على ذلك بالموافقة مع التأكد من مراجعة البيانات المدخلة من قبل المستخدم والضغط على حفظ البيانات.
  • إرفاق كافة المستندات المطلوبة مع طلب التقديم للحصول على القرض حتى يتم التسجيل بنجاح.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الإجتماعية

وضع بنك التنمية الإجتماعي شروط الإستحقاق لقرض الأسرة حسب الحالة الخاصة بالمواطن سواء كان من كبار السن أو موظف يعمل بالقطاعين العام أو الخاص لكل منهم شروط مختلفة عن الآخر، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح شروط الإستحقاق للموظفين بالقطاع العام:

  • يجب أن يحصل الموظف بالقطاع العام من وزارة الداخلية السعودية على تصريح بيانات بالإضافة إلى حصوله على تصريح أبناء عاملين.
  • يقدم الموظف بالقطاع الحكومي لبنك التنمية وثيقة أصلية ومختومة من البنك موضح بها حساب الآيبان الخاص بالمتقدم للحصول على القرض.
  • تقديم كشف حساب خاص بالمتقدم للحصول على القرض يشمل آخر ثلاث رواتب شهرية تحصل عليها الموظف.
  • الحصول على نموذج 104 مكتمل الأختام المطلوبة من خلاله والتوقيعات الخاصة بجهة العمل بحيث لا يتجاوز مدة 60 يوماً لتقديمه للجهات المختصة.

يحرص بنك التنمية على توفير العديد الخدمات للمواطنين في الأراضي السعودية مثل القروض والتمويلات التي يحتاجها المواطنين محدودى الدخل والأسر المتوسطة لمواجهة أعباء الحياة وإلتزامات الأسرة اليومية، كما تحرص الحكومة السعودية على تحقيق مستوى معيشة يتناسب من النهوض الإقتصادي الذي تشهده البلاد وتحقيق التكافل الإجتماعي بين طبقات الشعب، بالإضافة إلى حرص الدولة على إتاحة فرص عمل جديدة والتي تتحقق بتوفير الدعم المادي لهؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون مهارات معينة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة