حياة اليومية

حشرة الفراش.. أفضل طريقة للتخلص من البق بمكونات طبيعية موجودة في منزلك




طريقة التخلص من البق، تعد حشرة البق من الآفات المنزلية التي تعد بمثابة كابوسا لربات البيوت عندما تهاجم المنزل لأنها تتخفى بداخل الملابس والحقائب والخزائن والأثاث الخشبي وشقوق الجدران أيضا، وتعد لاسعتها من أصعب أنواع اللدغات لأنها تتغذى على الدماء وتترك ورائها انتفاخ وحكة بالجلد مزعجة ولكنها لا تشكل خطورة أو أي أمراض للإنسان، ويرجع البعض سبب انجذاب حشرة البق إلى المنازل هو عدم النظافة الجيدة له كما أنها قد تكون نتاج تربية بعض الحيوانات الأليفة بالمنزل.

فإذا كنت تبحثي عن بعض الحلول للتخلص من حشرة البق نهائيا دون استخدام المبيدات الحشرية الضارة فسوف نستعرض قائمة من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعدك سريعا فى التخلص من هذه الحشرة المزعجة مع الانتباه إلى ضرورة الحفاظ على البيت نظيفا دائما مع تجديد الفراش من حين لأخر.

طرق القضاء على البق نهائيا

الثوم: تعد رائحة الثوم من الروائح الطاردة لحشرة البق وتنفر منها دائما، ويمكنك استخدام تلك الطريقة عن طريق نثر بعض ثمرات الثوم فى مداخل المنزل وأماكن انتشار تلك الحشرة، أو عن طريق عمل محلول منه عن طريق غلى بعض فصوص الثوم المفرومة فى لتر من الماء ثم يتم تصفية تلك الخليط ونحتفظ بالماء فقط ويتم استخدامه كرذاذ فى أماكن انتشار تلك الحشرة.

أوراق الريحان والنعناع

يعرف نبات الريحان أو النعناع برائحته القوية النفاذة والتي لا تستطيع الكثير من الحشرات الاقتراب منها ومن بينهما حشرة البق، ويمكن استخدامه عن طريق نثر بعض أوراق الريحان أو النعناع فى مختلف أنحاء المنزل والأماكن التي تتواجد فيها بكثرة.

القرفة 

يمكنك تحضير خليط فعال من بودرة القرفة للتخلص من حشرة البق والقضاء عليها نهائيا وذلك عن طريق عمل محلول مكون من ملعقة من بودرة القرفة مذاب فى نصف لتر من الماء وعصير الليمون والرش بذلك المحلول على الأسطح والأرضيات لمنع اقتراب حشرة البق من المنزل.

قشور الحمضيات

يمكن استخدام قشور الحمضيات مثل الليمون والبرتقال فى التخلص من حشرة البق عن طريق تقسيم بعض الثمرات ونشرها فى أماكن متفرقة من المنزل، ويفضل وضع بعض أعواد من القرنفل عليها لزيادة فعاليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة