حياة اليومية

حشرات الصيف المزعجة.. طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة” النمل والصراصير والبق”




طريقة التخلص من حشرات المنزل الزاحفة، تبحث كل سيدة عن طرق القضاء على الحشرات الزاحفة بالمنزل استعدادا لمواجهتها مع دخول فصل الصيف الذي يكثر فيه ظهور الحشرات بأنواعها المختلفة وانتشارها بداخل المنزل مهما كان نظيفا، وهو ما يعد أمرا مزعجا ومهمة صعبة لم يتم التخلص منها بسهولة فى ظل عدم الرغبة فى استخدام المبيدات الحشرية ذات المواد الكيميائية التي تبعث روائح كريهة تنتشر فى المنزل وتكون مزعجة أثناء النوم.

وتتعدد طرق التخلص من الحشرات بشكل طبيعي بمكونات بسيطة توجد فى كل منزل مثل استخدام بعض الأعشاب والتوابل والزيوت العطرية لأن معظم الحشرات لا تتحمل الاقتراب من الروائح القوية وتبتعد عنها فورا مما يساعد فى تحقيق نتائج فعالة لطرد هذه الحشرات ، لذلك سنتعرف على كيفية استخدام هذه الطرق فى التخلص من حشرات المنزل الزاحفة نهائيا.

استخدام الخل للتخلص من الحشرات الزاحفة

يصدر الخل رائحة نفاذة تجعل جميع الحشرات تبتعد عنه مما يساعد على عدم اقترابها من المنزل، ويمكن استخدامه عن طريق تحضير محلول مكون من مزيج من الخل والماء ويتم مسح جميع الأرضيات والأسطح به أو استخدامه كرذاذ والرش به فى أركان المنزل.

استخدام التوابل والأعشاب

هناك بعض التوابل ذات الروائح القوية تساعد فى طرد الحشرات الزاحفة من المنزل، مثل استخدام الفلفل الأسود الحار فى طرد الصراصير والفئران نهائيا من المنزل، كما يمكن استخدام مسحوق القرفة فى التخلص من النمل عن طريق عمل محلول منها أو رشها فى الأركان أو بالقرب من الشقوق والحفر بالجدران.

ورق الغار

يتميز ورق الغار بفعاليته الهائلة فى طرد الكثير من الحشرات الزاحفة لما له من رائحة نفاذة، ويمكن استخدامه عن طريق نثر بعض أوراق الغار فى أركان المطبخ أو بداخل الدواليب لعدم اقتراب النمل والصراصير والبق والعناكب وغيرها من الحشرات من المنزل.

الثوم

تعمل الرائحة النفاذة للثوم على طرد الكثير من الحشرات الزاحفة ومنها النمل والصراصير والسوس وغيرها، ويمكنك نثر بعض فصوص الثوم فى دولايب المطبخ ووحدات التخزين لعدم اقتراب هذه الحشرات من تلك المناطق.

الزيوت العطرية

تمتلك الزيوت العطرية قدرة كبيرة للتخلص من الحشرات الزاحفة بكل أنواعها نظرا لأنها تكون فى صورة مركزة قوية الرائحة، ومن أكثر الزيوت الفعالة هى زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت القرفة، ويمكن استخدام أي نوع منهما عن طريق تخفيفه بمقدار مناسب من الماء والرش به عند المداخل والنوافذ والأركان بالمنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة