«حسم التأهل».. موعد مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي كأس سلمان للأندية والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الإياب من المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، تلعب مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي مساء اليوم الأربعاء 24 مايو الجاري، يحتضنها الليلة ملعب ستاد آل نهيان بنادي الوحدة Aal-Nahyan Stadium – Alwehda Club في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يمتلك خلالها “العنابي” حظوظًا جيدة للتأهل، بحكم عاملي الأرض والجمهور، حيث أنه بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة، بينما يتبقى لـ”الزعيم” فرصتين، وهي الانتصار أو التعادل بأي نتيجة إيجابية، وذلك من أجل حجز مقعد بين الكبار في دور المجموعات من دوري أبطال العرب.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على جميع التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم الثلاثين من كأس العرب للأندية الأبطال 2023.

مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي

من مواجهة الذهاب بين الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
من مواجهة الذهاب بين الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

إلى مواجهة حسم التأهل إلى دور المجموعات من Arab Club Champions Cup 2023، حيث لقاء الجيش الملكي المغربي ضد الوحدة الإماراتي.

نادي الوحدة الإماراتي

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الديار، والذين يسعون إلى تقديم أفضل مشاركة للأندية الإماراتية، في حضور ثانٍ للفريق.

حيثما شهدت المشاركة الأولى لـ أصحاب السعادة في نسخة 2017/2016، الخروج المبكر من دور المجموعات، عقب الخسارة في جميع المباريات، من أمام الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري بنفس النتيجة (0-2)، إضافة للهزيمة من الفيصلي الأردني بهدفين مقابل هدف.

أما في الظهور الثاني لـ Al Wahda FC بالموسم الحالي، فانطلق المشوار من المرحلة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، وخلالها فاز الفريق الإماراتي ذهابًا وإيابًا على البرج اللبناني بنتيجة (3-0) و(1-0) على الترتيب.

نادي الجيش الملكي المغربي

من جهة أخرى، يدشن الجيش الأسود حضوره الأول في دوري أبطال العرب.

إذ تمكن FAR Rabat من عبور التصفيات الأولية، بعد تخطي الاتحاد الليبي بصعوبة، إثر الفوز في الذهاب بنتيجة (4-1)، قبل الخسارة في العودة (1-3).

ليتأهل النادي المغربي استنادًا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى المرحلة الثانية من تصفيات دور المجموعات.

تدريبات الجيش الملكي المغربي استعدادًا لمقابلة الوحدة الإماراتي في دوري أبطال العرب
تدريبات الجيش الملكي المغربي استعدادًا لمقابلة الوحدة الإماراتي في دوري أبطال العرب

على كل الأحوال، سنستعرض فيما يلي سجل الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية قبل النسخة 30:

ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023
ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023

كان الشباب السعودي هو أول المتأهلين عن التصفيات التأهيلية الثانية إلى دور المجموعات، بعد إقصاء تشرين السوري، إثر التعادل ذهابًا، قبل الفوز العريض إيابًا.

فيما وضع الاتحاد المنستيري قدمًا في المرحلة المقبلة، بعد انتصاره في ذهاب المرحلة الثانية على المحرق البحريني بثنائية.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة المواجهة الأولى التي جمعت الجيش الملكي المغربي أمام الوحدة الإماراتي عن تعادل الفريقين سلبيًا.

موعد مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الثاني الذي يجمع Al Wahda vs FAR Rabat في إياب التصفيات 2 المؤهلة إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الثامنة إلا الربع (7:45 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، السابعة إلا الربع (6:45 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الخامسة إلا الربع (4:45 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الرابعة إلا الربع (3:45 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي، فوفق مصادر لـ”ثقفني” أسند الاتحاد العربي لكرة القدم ( UAFAAC ) المهمة إلى الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة.

سوف تقوم شبكة قنوات الكأس القطرية بتغطية الحدث، من خلال قناة AlKass 1HD، إضافة إلى القناة المغربية الرياضية Arryadia SD/HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الوحدة الإماراتي والجيش الملكي المغربي، فقد كلفت قنوات الكأس القطرية المعلق الرياضي البحريني خالد الحدي بالمهمة، بينما سيكون المغربي خليل فايد حاضرًا عبر القناة المغربية الرياضية.

Comments are closed.