حياة اليومية

جهاز كهربائي ب 60 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 700 جنية اغلقة فوراً قبل فوات الأوان




سبب إرتفاع فاتورة الكهرباء، مع اقتراب فصل الصيف واستخدام التكييفات ومختلف الأجهزة الكهربائية، نجد الجميع يقدم الشكاوى نتيجة ارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث هناك عدد من الأجهزة الكهربائية التي يستخدمها أفراد الأسرة بشكل يومي هى التى تسبب قفز مؤشرات الكهرباء، لذلك يبحث الجميع عن أكثر الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير، للتعرف على هذه الأجهزة وتجنب استخدامها بشكل يومي حتى لا ترتفع التراكمات الكهربائية، وتزداد قيمة الفاتورة بشكل شهري، وخلال مقالنا هذا سوف نلقي الضوء على جميع الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كلما ازداد استهلاك الكهرباء وتراكمت، نجد زيادة في قيمة الفاتورة نتيجة قفز مؤشرات الكهرباء إلى الشرائح الأخيرة، وهذا يسبب ضيق شديد لرب الأسرة، لذا أصبح يبحث عن الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء للتقليل من استخدامها والحفاظ على الكهرباء، حيث تتمثل هذه الأجهزة فيما يلي.

الميكروويف

يعتبر الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التى تستخدم الكثير من الكهرباء عند تشغيله لطهي الطعام، حيث يسحب 500 وات من الكهرباء عند تشغيله مرة واحدة، لذا يفضل تجنب استخدامه سوى للضرورة القصوى.

غلاية الماء

تستهلك غلاية الماء كهرباء عالية عند تشغيلها لإعداد المشروبات الساخنة، لذا يفضل عدم استخدامها أو ترك الفيشة في الكهرباء لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء.

الفرن الكهربائي

حيث أنه يصل معدل استهلاك الفرن الكهربائي في الشهر الواحد 58 كيلو وات، لذا يعد من الأجهزة التى تسبب قفز قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل استخدام الفرن الغازي أفضل من الكهربائي لتوفير المال.

السخان

لا يستغني الكثير عن السخان سواء في فصل الصيف أو الشتاء، حيث يقوم الكثير بوضع الفيشة في الكهرباء دون فصلها طوال العام، وهذا يسبب تراكم كمية كبيرة من الكهرباء، حيث يفضل عدم تشغيله سوى قبل الاستخدام بنصف ساعة فقط.

التكييف

حيث يستخدم الكثير من الأشخاص التكييف بكثرة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسحب التكييف عدد كبير من الكيلو وات لتبريد المكان، لذا يفضل تشغيله على نظام المروحة أو التبريد الخفيف لتجنب إرتفاع فاتورة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة