منوعات

جهاز صغير ب 50 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 700 جنية أغلقة فورا قبل فوات الأوان


جهاز صغير ب ٥٠ سبب ارتفاع فاتوره الكهرباء ٧٥٠ نتعرف عليه من خلال الآتي في تلك الفقرات القادمة حيث تعتبر الطاقة الكهربائية من بين أسس الحياة حاليًا فلا غنى عن الاستعمال للأجهزة الكهربائية والتي تفي بالأغراض اليومية وفيما يلي من تلك السطور المقبلة نعرض أهم المعلومات عن الجهاز المتسبب في الارتفاع لفاتورة الكهرباء، مع بيان بأهم الطرق التي من الممكن أن تساعد في الترشيد لطاقة الكهرباء.

جهاز صغير ب ٥٠ سبب ارتفاع فاتوره الكهرباء ٧٥٠

الكاتيل أو غلاية الماء، جهاز لسنا في غنى عنه لكونه أسرع وسيلة من خلالها من الممكن أن يتم الغلي للماء بشكل أسرع ومن دون أن تكوني في احتياج لاستعمال الموقد، ولكن هناك العديد من السلبيات أكثرها أن هذا الجهاز يعد مهدر بشكل كبير للطاقة، ومن الممكن أن يكون هناك تخلص سريع من تلك المشكلة عن طريق التقليل من مرات استخدام الكاتيل، وكذلك السحب للفيشة من المقبس الكهربي حال عدم تشغيلها حيث أوضح الخبراء أن وضع الفيشة بالمقبس يعد أيضًا متسبب في استهلاك ما يعدل خمسة بالمائة من الإجمالي الكلي للطاقة.

أهم الأجهزة المتسببة في الرفع لقيم لفواتير الشهرية

الأجهزة الأقوى من حيث الاستهلاك للطاقة ما يلي:

  • المكيف حيث أن تشغيله يعد مهدر بشكل قوي للطاقة حيث يعد من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تعمل على سحب أكبر كمية من الطاقة خلال الساعة حوالي من ألف وثلاثمئة إلى ألف وخمسمائة وات لكل سعة يعمل فيها المكيف.
  • السخان الكهربائي أكثر الأجهزة التي من الممكن أن تتسبب في إهدار ما لا يقل عن 1200 وات كل ساعة.
  • جهاز غسالة الأطباق من بين الأجهزة التي تعمل على الإهدار لقدر كبير من طاقة الكهرباء خاصةً إذا لم يكن هناك ضبط على الوضعية التي تعمل على التوفير لاستهلاك الكهرباء.
  • استعمال الثلاجة من دون أن تكون هناك فترات راحة لها يعمل على إهدار القدر الكبير من الطاقة، ومن الممكن التخلص من أي تراكمات ثلجية بها لتقليل فاقد الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة