تمويل من الديوان الملكي بدون رد المبلغ لجميع المحتاجين والمتعثرين للسيدات والرجال

الديوان الملكي السعودي هو أحد أكبر وأهم المؤسسات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، فهو يساعد في تقديم كافة المساعدات وأيضاً الدعم الكامل لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وهذا الدعم لا يقتصر على الأموال وحسب لكنه يختم أيضاً بالدعم العلاجي والتعليمي والسكني وهو يستهدف كافة العائلات الفقيرة وشديدة الاحتياج، وذلك لكي يتم زيادة مستوى المعيشة وكذلك توفير كافة الاحتياجات الرئيسية لهم، لذلك سوف نتحدث معا في هذا المقال عن مساعدة الديوان الملكي السعودي.

شروط الحصول علي مساعدة مالية

هناك عدد من الشروط المهمة والأساسية والتي لابد من توافرها لكي يتم التقديم للحصول علي طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، وهذه الشروط أهمها ما يلي:

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم من المواطنين السعوديين، ذلك إلى جانب ضرورة إقامة هذا الشخص في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك لابد أن يكون عمر الشخص المتقدم لا يقل عن 18 سنة.
  • أيضاً يجب أن يقدم هذا الشخص صورة شخصية له، مع وجود طلب للمساعدة.
  • يشترط أن يكون الطلب الخاص بالتقديم هو من نفس ذات المدينة التي يعيش بها هذا المواطن.
  • لابد أن يقوم بتقديم كافة المستندات والأوراق المختلفة التي قد حصل عليها فعلاً من داخل الديوان الملكي.
  • يتم تقديم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد على الحالة الاجتماعية لهذا الشخص وخصوصاً عند النساء سواء كانت أرملة أو مطلقة.

خطوات التقديم علي مساعدة

قد أتاح الديوان الملكي إمكانية التسجيل من خلال الإنترنت، وذلك تسهيلاً للمواطنين فيمكن التقديم بكل سهولة عبر الإنترنت من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  1. في بداية الأمر يتم فتح الرابط المخصص للديوان الملكي السعودي بشكل مباشر من هنا.
  2. ثم يتم بعد ذلك فتح الصفحة الرئيسية وتحديد أيقونة تسجيل الدخول.
  3. بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عن طريق كتابة كافة البيانات والمعلومات اللازمة من محل الإقامة والاسم ورقم الهوية وكذلك المؤهل وتاريخ الميلاد وغير ذلك من البيانات الأخرى اللازمة لعملية التسجيل، وبعدها يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  4. ثم يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، واختيار أيقونة المساعدة التي يريد المواطن الحصول عليها.
  5. ومن ثم يتم إدخال الصيغة الخاصة بالحصول على تلك المساعدة تبعاً للصيغة المرادة والمحددة، ومن ثم يتم اختيار نوعية المساعدة التي يريد المواطن الحصول عليها.
  6. ويتم إرسال جميع المستندات والأوراق اللازمة.
  7. في النهاية لابد من التأكد من كافة المعلومات والبيانات التي قام المواطن بإدخالها والتأكد من صحتها، وبعد ذلك يتم النقر على كلمة إرسال هذا الطلب.

Comments are closed.