الأخبار

تقسيط هيونداي سوناتا 2022 بـ400 ريال في السعودية



إن كنت تبحث عن سيارة سيدان رائعة المظهر فلا أقل من Hyundai Sonata هيونداي سوناتا 2022 التي لا تأتي فقط مع مظهر قوي وجميل بل توفر تجربة مميزة من القيادة السلسة فضلًا عن وسائل السلامة والأمان خاصة أنها تتوفر في أكثر من فئة من بينها Hyundai Sonata Limited وسوناتا Smart وسوناتا Smart Plus وكلها تأتي مجموعة حركة توفر كفاءة في استهلاك الوقود وقوة حصانية رائعة.


مواصفات Hyundai Sonata 2022

تتضمن تقنية مجموعة نقل الحركة محرك Smart stream سعة 2.5 لتر بالحقن المباشر للبنزين (GDI) رباعي الأسطوانات، مزود بـ16 صمامًا ويولد هذا المحرك قدرة حصانية قدرها 194حصانًا و 237 من عزم الدوران، مع تقنية الصمامات المتغيرة باستمرار (CVVD ، وهي أول تقنية محرك CVVD في العالم تعمل على تحسين أداء كفاءة الوقود مع تقليل الانبعاثات).


كما تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع Shift Tronic ومبدّل للسرعات على عجلة القيادة، مع إمكانية اختيار وضع القيادة (عادي ، اقتصادي ، رياضي).

كذلك تأتي السيارة مع إمكانية الدخول الذكي  وتشغيل البصمة وشاشة معلومات وسقف بانوراما مع مقاعد جلد فاخرة وشاحن لاسلكي وكاميرا خلفية وطي آلي للمرايات.

ما الجديد في Hyundai Sonata 2022

بالنسبة لعام 2022 ، لم تُجرِ هيونداي أي تعديلات ملحوظة على تشكيلة سوناتا، الاختلاف الوحيد بين هذا الطراز والعام السابق هو إضافة Night Edition ، لكنه متاح فقط على الطراز الرياضي N Line كما تم تقديم حزمة المظهر المعتمة هذه أيضًا في شكل إنتاج محدود على Hyundai Kona.

مقارنة أسعار Hyundai Sonata 2022

في الأسواق العالمية يبدأ سعر Hyundai Sonata 2022 الفئة الأولى سوناتا SE عند 25 ألف دولار أما سعر الفئة الأعلى فيصل إلى 36.500 دولار لسيارة Hyundai Sonata limited hybrid وهو أعلى من سعر الفئة limited ذات المحرك الذي يعمل بالبنزين أما أفضل أسعار سيارات هيونداي سوناتا فهو لفئة Sel plus عند 32 ألف دولار.

Hyundai Sonata 2022

سعر هيونداي سوناتا 2022

يبدأ سعر هيونداي سوناتا Smart Plus 2022 في السعودية عند 100 ألف ريال غير شامل الضريبة المضافة فيما يصل سعر سوناتا 2022 شامل الضريبة المضافة بنسبة 15 % ليصل السعر النهائي إلى 115 ألف ريال للسعر النقدي في الوكيل وهو قريب من سعر هوندا أكورد 2021 ذائعة الصيت.

تقسيط سوناتا 2022

بحسب ظروفك يمكنك الوصول إلى أي من عروض تقسيط السيارات الجديدة في السعودية سواء على 60 شهرًا أو على 84 شهرًا كما في بعض المعارض والوكلاء في السعودية سواء التقسيط بدون مقدم أو التقسيط بدفعة مقدمة.

عند الرغبة في التقسيط بدون مقدم يتم توزيع السعر 115 ألف ريال على 84 شهرًا يصبح القسط الشهري حوالي 1360 ريال في الشهر مع سداد الضريبة المضافة.

أما عند الرغبة في التقسيط بقسط يصل إلى 400 ريال شهريًا فإن الأرقام سوف تختلف قليلا ليصبح مبلغ الأقساط 33.600 ريال ويتبقى 66.400 ريال يتم توزيعها على الدفعتين الدفعة الأولى 26.400 ريال ويتم دفع 40 ألف ريال كدفعة أخيرة.

هوندا أكورد 2021 منافس شرس

وبالرغم من أن لكل منهما شريحة مفضلة من الملاك إلا أن هوندا أكورد تنافس بشكل قوي خاصة هوندا أكورد 2021 التي جاءت بإمكانيات قوية جدًا وتصميم جديد كليًا زادته الواجهة الأمامية هيبة ووقار فضلا عن الكفاءة في استهلاك الوقود بفضل المحرك التوربيني سعة 2.5 لتر والكفاءة في استهلاك الوقود.

Hyundai Sonata 2022 من الداخل

تبهرك هيونداي سوناتا من الداخل بفضل رحابة المقصورة وخيارات الترفيه المتاحة والتقنيات الحديثة المستخدمة وشاشة المعلومات الكبيرة وناقل الحركة الأوتوماتيكي بالأزرار مع الدخول الذكي  وخاصية التشغيل بالبصمة ومقاعد جلد فاخرة وشاحن لاسلكي وكاميرا خلفية تساعد في صف السيارة وطي آلي للمرايا وغيرها من المزايا التي تجعل سوناتا 2022 خيارك المفضل في سيارات السيدان.

عيوب هيونداي سوناتا 2021

  • تختلف هيونداي سوناتا سيدان متوسطة الحجم طراز 2021 عن موديل 2020، حيث لم تقم هيونداي بإجراء أي تغييرات ميكانيكية على السيارة السيدان ، لكنهم أضافوا بعض الميزات وأصلحوا بعض المشاكل من الطراز السابق، لطالما واجهت هيونداي سوناتا مجموعة من مشكلات الموثوقية على مر السنين.
  • كما اشتكى السائقون من مشاكل في المحرك، وتأخر مستشعرات السرعة، وحتى مشاكل ناقل الحركة، بالنسبة لطراز 2021 ، استدعت هيونداي الآلاف من سيارات سوناتا سيدان بمحركات توربينية سعة 2.5 لتر لتسريب أنابيب الوقود.
  • وخلال شهر فبراير 2022 استدعت وزارة التجارة في السعودية أكثر من 41 ألف سيارة سوناتا 2014 إلى 2016 لاحتمالية عمل إشارات التنبيه للانعطاف عكس اتجاه ما يضبطه السائق، قد يؤدي إلى إعطاء إشارة خاطئة وزيادة خطر وقوع حادث وطلبت التجارة من ملاك السيارات الواقعة في هذه الفئة بمراجعة الوكيل لإصلاح الخلل مجانًا وكان هذا أطرف العيوب التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

Hyundai Sonata N Line

تعتبر Hyundai Sonata N Line هي الخيار المفضل بين العديد من موديلات سوناتا فهي سيارة سيدان رياضية أنيقة ومثالية الأداء حيث اتخذت الشركة الكورية المصنعة خطوة شجاعة إلى حد ما من خلال تصميم سيارة بقوة كبيرة وتصميم داخلي عالي الجودة مع الحفاظ على القيمة الجيدة والسعر الرخيص بشكل فاق كل ما هو معتاد في سيارات هيونداي الأخرى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة