الأخبار

تعرف علي الأسباب التي تجذب البعوض إلي جسمك





البعوض حشرات صغيرة مزعجة تمتلك القدرة علي تدمير راحتك وإفساد عطلتك تتغذي ذكور البعوض علي الرحيق بينما الإناث فقط هي التي تتغذي علي الدماء ودورة حياة البعوض لا تزيد عن شهرين وتحتاج إناث البعوض الدم الذي تمتصه والغني بالحديد والبروتينات ليساعدها في وضع البيض  وتفضل البعوضة دماء كثير من الثدييات غير الإنسان وهناك منها ما يفضل دم الإنسان ونوضح هنا 6 أسباب تجذب البعوض والحشرات لجسم الإنسان وبعض طرق التخلص من البعوض .

ماذا يحدث لجسمك عند لدغ البعوضة لك

تحتاج البعوضة لمدة ثلاث دقائق حتي تحصل علي ما يكفيها من الدماء عندما تبدأ في امتصاص الدماء وتعتبر هذه الفترة من أخطر الفترات التي تمر بها البعوضة حيث يمكن فيها أن تنتهي حياتها إذا تعرضت للسحق والضرب من الإنسان ولكي تتغلب البعوضة علي هذه المشكلة ولا يستطيع الإنسان الشعور بها عند اللدغ تقوم البعوضة عند خرقها لجلد الإنسان بصب اللعاب الخاص بها والذي يحتوي علي بعض الأنزيمات التي تساعد في استمرارية تدفق الدماء وعدم تجلطه ويحتوي أيضا علي بعض المواد التي تعمل كمخدر موضعي لذلك لا يشعر الإنسان باللدغ إلا بعد انتهاء البعوضة من خرق الجلد  وامتصاص الدماء .

طرق التخلص من البعوض في فصل الصيف

  • المحافظة علي نظافة المنزل .
  • تجديد هواء المنزل .
  • تركيب أسلاك علي الأبواب والنوافذ .
  • رمي القمامة والتخلص منها بعيدا عن المناطق السكنية .
  • رش خل التفاح المخلوط بسائل غسل الأطباق علي البعوض .

6 أسباب تجذب البعوض إلي جسمك

  1. بكتريا الجلد تعتبر البكتريا الموجودة علي الجلد هي المحدد الأول لروائح العرق المنبعث من الفرد وقد أثبتت الأبحاث أن البعوض ينجذب إلي بعض من هذه الروائح البكترية وبل وينجذب البعوض إلي روائح أجزاء معينة في الجسم قد تكون القدم أو اليد أو الفخذ أو الإبطين لذلك ينصح بالاستحمام واستعمال العطور والملابس المنسوجة بإحكام .
  2. فصيلة الدم حيث تحتل فصيلة الدم O المرتبة الأولي في جذب البعوض تليها فصيلة الدم B ثم فصيلة الدم A والتي تقع في المرتبة الأخيرة .
  3. ثاني أكسيد الكربون CO2 حيث يمتلك البعوض مستقبلات تمكنها من تحديد وكشف مصدر ثاني أكسيد الكربون والذي ينبعث من عملية الزفير .
  4. الحرارة حيث تنجذب الحشرات إلي الحرارة المنبعثة من الجسم .
  5. الحمل حيث تعتبر المرأة الحامل أكثر جذبا للحشرات .
  6. العرق حيث تعتبر الأملاح والأحماض الخارجة مع العرق من أكثر الأشياء التي تجذب البعوض .




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة