تعرف على موضة ألوان الحوائط وفقًا لـ كتالوج دهانات الجزيرة 2023

شركة دهانات الجزيرة هي واحدة من أكبر شركات الدهانات في الشرق الأوسط ولذلك يعتمد عليها الكثيرين لاختيار ألوان ديكورات منازلهم الداخلية، ولذلك تطرح شركة دهانات الجزيرة كتالوجات ألوان جديدة كل عام، مع توضيح الألوان الأكثر انتشارًا كل عام، وفيما يلي سوف نوضح لكم موضة ألوان الحوائط وفقًا لكتالوج دهانات الجزيرة.

موضة ألوان الحوائط وفقًا لـ كتالوج دهانات الجزيرة 2023

كولد كوفي

لون الكولد كوفي RY-0052 من أكثر الألوان التي تم استخدامها في الدهانات خلال عام 2023، وهذا اللون يوحي بالهدوء والصفاء النفسي.

جنتل دريم كتالوج دهانات الجزيرة

اللون الكشميري الفاتح من ألوان الحوائط المنتشرة منذ عدة سنوات، وهذا اللون وبالتحديد درجة جنتل دريم VT-0068  كان من بين ألوان موضة 2023.

جنتل دريم

لون ايرل جراي من دهانات الجزيرة

اللون الرمادي هو لون بارد لكنه مميز جدًا كلون دهان للحوائط حيث أنه يمتزج جيدًا مع عدة ألوان أخرى، أيضًا يمكنك أن تحصل من اللون الرمادي على مجموعة متنوعة من التدرجات يمكن مزجهًا معًا جميعًا، وكما أعلنت دهانات الجزيرة فإن لون إيرل قراء G-0014 ، كان من بين أكثر الألوان استخدامًا خلال عام 2023 لأنه لون يوحي بالاستمرارية والقوة والعزيمة على مواصلة النجاح.

كمفورت قراي

درجة كمفورت قراي G-0010 هي درجة جراي أخرى كانت من بين موضات ألوان الحوائط في 2023، وهذا اللون يوحي بالتوازن والاستقرار.

كيف تختار ألوان الحوائط

إن الاعتماد على الموضة الدارجة لاختيار ألوان الحوائط أمر مهم بالطبع، لكنه ليس العامل الوحيد الذي يجعلك تختار ألوان الحوائط، فهناك الكثير من العوامل منها:

المساحة

إن اختيار اللون المناسب للحائط يعتمد بشكل كبير على المساحة التي تعمل بها، فالأماكن الضيقة لا تناسبها الألوان الداكنة بل يفضل استخدام الألوان الفاتحة المحايدة والتي توحي بالاتساع، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا عامل الإضاءة، فالإضاءة الجيدة تساعد في الإيحاء بالاتساع، لذلك حتى إذا كانت مساحتك كبيرة، لكن توزيع الإضاءة ضعيف سوف تشعر بالضيق وفي تلك يجب اختيار لون فاتح مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح.

نمط الديكور

فالألوان الجرئية مثل البرتقالي والأصفر لا تصلح عند عمل ديكورات كلاسيكية، أيضًا فإن الألوان الداكنة لا تناسب كثيرًا التصميمات المعاصرة، لذلك فإن مراعاة نمط الديكور أمر أساسي عند اختيار الألوان.

Comments are closed.