حياة اليومية

تحير هام لربات البيوت اثناء سلق البطاطس.. لا تسلقيها هكذا وإلا ستغقدين عناصر غذائية مهمة للجسم



تحير هام لربات البيوت اثناء سلق البطاطس، يحب الكثير البطاطس المسلوقة ويكثر تحضيرها في فصل الشتاء، كما أنه موسم حصاد البطاطس الصغيرة والمستخدمة للسلق تكون في الشتاء، فيتم تحضيرها بطرق كثيرة، فيمكن تحضيرها مهروسة ويمكن تحضيرها في الفرن مع اللحم المفروم، ويمكن تحضيرها كبطاطس مسلوقة أو محمرة، إلا هناك بعض الأخطاء تقع فيها كثير من ربات المنزل عند سلق البطاطس يؤدي لجعل البطاطس مسلوقة أكثر من اللازم، احذروا هذا الخطأ اثناء سلق البطاطس.


طريقة حفظ الدقيق من السوس العفن بأفكار غاية في البساطة والسهولة من السنة للسنة


احذروا هذا الخطأ اثناء سلق البطاطس

  • تعتبر البطاطس المسلوقة من الأكلات الشعبية المشهورة في المطاعم في وجبة الإفطار في المطبخ المصري، وتقوم كثير من النساء عند سلق البطاطس، بوضعها في الماء البارد ثم رفعها على النار، مما يجعل البطاطس تفقد مكوناتها الغذائية وتفقد قدرتها على امتصاص السموم من الجسم.
  • ومعروف أن البطاطس تحتفظ بالكثير من القيم الغذائية أسفل القشرة، لذا فيجب عند سلق البطاطس عدم تقشيرها وغسل البطاطس جيدًا دون تقشير ثم سلقها للحصول على جميع القيم الغذائية الموجودة في البطاطس.

نصائح مهمة عند سلق البطاطس

  1. يفضل أيضًا عند سلق البطاطس أن تقومي برفع إناء به ماء على النار حتى يغلي ثم ضيفي البطاطس إليه وقومي بتهدئة النار واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تنضج وتصبح جاهزة، وضيفي إلى الإناء القليل من الملح.
  2. يفضل أيضًا عند سلق البطاطس وحتى تحصلين على مذاق رائع وشهي أن تضيفي بعض الأعشاب إلى ماء السلق كورق اللورا أو إكليل الجبل، كما يمكن وضع مكعب من مرقة الدجاج أو بعض فصوص الثوم مع حبة من البصل، ويمكن إضافة البقدونس الأخضر أو الكرفس، كل ذلك يعطي البطاطس أثناء السلق مذاق خاص.
  3. احرصي بعد سلق البطاطس على تصفيتها من الماء مباشرة حتى لا تكون مستوية أكثر من اللازم وللحفاظ على حبة البطاطس كما هي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة