تحدث بشكل أكثر خصوصية.. كل ما تحتاج معرفته عن ميزة حماية الدردشات في واتساب الجديدة

كل فترة يخرج علينا تطبيق واتس آب بالكثير من الميزات الحديثة التي من شأنها أن تضفي المزيد من الخصوصية والأمان على الدردشة، ومن أهم هذه الوسائل ميزة واتساب الجديدة التي أطلق عليها ميزة الدردشات المقفلة Locked Chats والتي تمكن جميع المستخدمين من الحفاظ على سرية الدردشات الخاصة بهم، خاصة الدردشة الحساسة.

ميزة واتساب الجديدة

ذكرت واتسات التي تتبع شركة “ميتا” المالكة لتطبيق فيس بوك الشهير، من خلال مدونة لها في أنها تسعى لإيجاد الطرق الجديدة للحفاظ على خصوصية رسائلك وحمايتها، ونعلن اليوم الإعلان عن طرح الخصائص الجديدة وأهمها قفل الدردشة، التي توفر الحماية الأعلى للخصوصية بطبقة إضافية من الحماية!

كيف تعمل خاصية قفل الدردشة

أوضحت الشركة المطورة لتطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، أن هذه الميزة تنقل مجموعة من الرسائل من بريدك الوارد إلى مجلد لا يمكن لأحد أن يفتحه إلا من خلال كلمة مرور أنت فقط من يعملها، ويتم فتح المجلد ببصمة الإصبع أو أي من المقايسس الحيوية المختلفة.

وتناسب هذه الخاصة من يشاركون هواتفهم مع المحيطين بهم من وقت آخر. فإذا تصادف وجود الهاتف مع شخص ما. ووصلته رسالة لا يريد لأحد أن يعلم محتواها فيمكنه تفعيل ميزة الدردشة المقفلة لهذه الدردشة واحفاظ على خصوصيته وخصوصية الطرف الآخر.

ويمكنك كمستخدم أن تستخدم الخاصية للدردشة الثنائية أو الجماعية وتحديد خيار قفلها. من خلال سحب الشاشة لأسفل في البريد الوارد وإدخال كلمة السر أو بصمة الإصبع لتختفي الدردشة في الحال

ليست هذه الميزة الوحيدة التي وعدت بها واتسات ملايين المستخدمين حول العالم. فقد أكدت على أنها خلال الأشهر القادمة ستضيف بعض الميزات ومنها قفل الأجهزة وإنشاء كلمة مرور لكل دردشة على حدة. لتستخدم كلمة مرور مختلفة عن التي تستخدمها لهاتفك.

يُذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد أن أعلنت واتس آب مؤخرا عن الكثير من الخصائص الجديدة. التي لم تكن متاحة في التطبيق من قبل ومنها تحديثات “استطلاعات الرأي” وإعادة توجيه الرسائل مع الشروح الخاصة بها. وإمكانية تشغيل ودعم نفس الحساب على أكثر من هاتف من خلال المزامنة.

Comments are closed.