حياة اليومية

بملعقة واحده اسرع طريقة لتنظيف شفاط المطبخ في ثواني وبدون دعك ولا مجهود ستذهلين من النتيجة




توجد أشياء عديدة في المطبخ تحتاج إلى التنظيف بطريقة مستمرة ومنتظمة ومن ضمن هذه الأشياء هي البوتاجاز والشفاط والسيراميك والحنفيات وغير ذلك الكثير، ولكن شفاط المطبخ من أكثر الأشياء التي يتراكم عليها الدهون بكثرة ويكون شكله غير مرغوب فيه فمن المعروف أن الشفاط يعمل على التخلص من البخار الذي يظهر أثناء عملية الطهي، وكل هذه الدهون عند تراكمها قد يصعب التخلص منها وإزالتها بشكل سهل ولكي نقوم بتنظيفها يمكننا أن نستخدم المنظفات الكيميائية، فهذه المنظفات تقوم بالفعل على تنظيف الشفاط بشكل سريع جدا ولكنها تحتوي على مواد تضر الجلد وكذلك تؤثر على الجهاز التنفسي لذلك نجد عدد من السيدات يتجنبون إستعمال كل هذه المنظفات، ففي هذه الحالة يفضلون إستخدام الخلطات الطبيعية فهذه الخلطات سهلة التحضير والمكونات التي تتكون منها متوافرة في أي منزل والخلطة التي تساعد على تنظيف شفاط المطبخ وبدون تعب أو مجهود هي خلطة البيكينج صودا، فهذه الخلطة غير مكلفة ولا تحتاج لوقت كثير حتى تظهر نتيجتها على الشفاط .فأن بمجرد وضعها على الشفاط فنتركها لعدة دقائق وبعد ذلك فقد تتفكك كل الدهون المتراكمة عليه، فخلطة البيكينج صودا من الممكن أن نستخدمها أيضا لغسيل البوتاجاز والسيراميك ومن ضمن المكونات التي تحتوي عليها هذه الخلطة هي الكلور والليمون والخل الأبيض ولابد من إستعمال السلك الخشن حتى يساعد على تنظيفه بشكل سريع جدا

للتخلص من الدهون التي تتواجد في شفاط المطبخ علينا بإستخدام خلطة الخل مع الملح الخشن وبقطعة من سلك الألومونيوم علينا بدعك تلك الشفاط جيدا حتى تتخلصين من الدهون تماما، وبمجرد شطف تلك الشفاط سوف تحصلين على شفاط لامع وذات بريق يعمل على لفت الأنظار لذلك علينا بإستخدام تلك الخلطات السحرية.

لتنظيف شفاط المطبخ علينا بإستخدام خلطة البيكنج صودا مع الملح والماء المغلي حيث تستطيع تلك الخلطة السحرية على تنظيف أجزاء الشفاط جيدا وتجعلكي تحصلين على شفاط لامع وذات بريق سحري، وتجعلنا هذه الخلطة الإستغناء عن أي منظفات اخرى لا تعطي أي نتيجة لها لذلك علينا بإستخدام تلك الخلطة السحرية الرائعة.

خلطة تنظيف شفاط المطبخ في ثواني

مكونات خلطة البيكينج صودا لتنظيف شفاط المطبخ:

تنظيف شفاط المطبخ بسرعة

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الملح.
  • كوب واحد كبير من الماء الساخن.
  • نصف كوب كبير من الخل الأبيض.
  • ربع كوب كبير من عصير الليمون.
  • ربع كوب كبير من الكلور.
  • نصف كوب كبير من الصابون السائل.
  • قطعة من السلك الخشن.

طريقة عمل خلطة البيكينج صودا لتنظيف شفاط المطبخ:

اسرع طريقه لتنظيف شفاط المطبخ

  1. نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع به كوب واحد كبير من الماء الساخن ونضيف إليها ربع كوب كبير من عصير الليمون وربع كوب كبير من الكلور.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة نصف كوب كبير من الخل الأبيض وثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الملح وملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  3. ثم قومي بخلط جميع المكونات مع بعض بطريقة جيدة ونضعها على الشفاط ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا.
  4. وبعد مرور هذه المدة يتم غسله بإستخدام قطعة من السلك الخشن لغسله جيدا ثم قومي بتنظيفه بإستخدام الماء فقط ونتركه حتى يجف تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة