بعض الطرق المنزلي لطرد رائحة قلي زيت الطعام في المنزل ونصائح للتخلص من الرائحة سريعًا

طرد رائحة القلي، استخدام الزيت في قلي وتحضير الطعام يعني انتشار الدخان ورائحة الزيت المقلي في كل أرجاء المنزل وخاصةً إذا كانت أنواع معينة من الطعام مثل الفلفل أو اللحم أو الدجاج فعند قليها تكون رائحة القلي قوية ومنتشرة في كافة المنزل، ولأن تلك الرائحة قد تكون صعبة وغير محتملة للجميع فإن الأمهات يقمن باستخدام معطرات الجو ولكنها من ناحية أخرى قد لا تكون قوية لتغطي رائحة الدخان أو مسببة للحساسية لهذا إليكم الطرق الطبيعية الأخرى للتخلص منها.

طرد رائحة القلي من المنزل بطرق طبيعية

بفضل بعض المكونات الطبيعية التي توجد في أي منزل يمكن أن نتخلص من هذه الرائحة بسهولة نظرًا لقوتها وتأثيرها على الجهاز التنفسي وعملية التنفس، وقد أثبتت بعض التجارب أن هذه المكونات ذات تأثير إيجابي قوي في إخفاء الرائحة وطردها وهي:

  • الفانيليا: من المعروف أنها مادة طبيعية عطرية لها رائحة جميلة فإذا أضيفت إلى الزيت بعد القلي تقوم بامتصاص الرائحة وتقليل قوتها.
  • الخل الأبيض: حيث نضيف مقدار ملعقة واحدة منه إلى الزيت أثناء أو بعد القلي لتقليل قوة رائحة الدخان والقلي ولن تؤثر على المذاق بأي شكل.
  • الليمون: توجد العديد من المعطرات برائحة الليمون لأنه أحد المواد العطرية القوية التي تخفي أي رائحة أخرى في المكان، ويمكننا استخدام قشور الليمون إذا لديكم كمية منها أو حبتين ليمون تقسم لجزئين مع أعواد من القرنفل ورشة قرفة وتوضع تلك المواد في وعاء عميق على النار مع كمية ماء بسيطة وبعد الغليان سنلاحظ أن الرائحة العطرية انتشرت واختفت رائحة الزيت.
  • الزيوت العطرية: هناك أنواع معينة من الزيوت ذات الرائحة العطرية الجميلة مثل اللافندر أو البرتقال أو الليمون إذا قمنا باستخدامها بعد تخفيفها بالنار ورشها في أرجاء المنزل ستكون ذات مفعول قوي.

نصائح تقليل رائحة القلي بالمنزل

بجانب هذه الطرق السابق ذكرها إليكم عدد من النصائح التي تسرع من اختفاء الرائحة والتخلص منها:

  1. أثناء تحضير الطعام يتم تشغيل الشفاط لامتصاص الرائحة.
  2. تشغيل المراوح قدر الإمكان لتسريع طرد الرائحة.
  3. بالإضافة إلى فتح النوافذ والأبواب حتى تختفي تمامًا.

Comments are closed.