حياة اليومية

بدون نقطة ماء خلطتي السحرية لتنظيف السجاد وتلميعه وازالة اصعب البقع بدون مجهود



تنظيف السجاد هو من أصعب الأشياء التي تواجه العديد من ربات البيوت وخاصة عندما تظهر به البقع الداكنة التي يصعب إزالتها وتنطيفها وبالتحديد عندما يكون الجو أكثر برودة، فلا يستطيع لأي شخص أن يقوم بتنظيفه بإستخدام الماء لذلك يبحثون دائما عن طريقة لتنظيفه بدون إستخدام الماء فمن المعروف أن السجاد هو من أكثر الأشياء التي تتعرض للإتساخ بشكل كبير، وقد يظهر بها عندما يكون لونه فاتح مثل اللون الأبيض والألوان الآخري أما بالنسبة للسجاد الذي يكون لونه غامق لا يظهر به هذه الأشياء لذلك ينصح بشراء السجاد غامق اللون حتى لا نواجه به صعوبة عند غسله


ومن أكبر المشاكل التي ممكن أن تعاني منها أغلبية السيدات هي عند وجود كمية من الزيت على السجاد فأن الزيت يصعب إزالته بإستخدام الماء والصابون السائل فقط، أو باقي المساحيق الآخري حيث يوجد الكثير من المنظفات أو المنتجات التي يكون لها القدرة لها إزالة أي بقع توجد بالسجاد فهي تنتشر في جميع الأسواق، ولكن هذه المنظفات تباع بأعلى الأسعار ويمكن إستخدامها أيضا مع كمية مناسبة من الماء ولتجنب كل هذه الأشياء لابد من إستخدام خلطة سحرية.


يتم تقديمها من خلال هذا المقال فهذه الخلطة لها دور كبير جدا في تنظيف السجاد وإزالته من كل الإتساخات أو البقع التي توجد به وهى خلطة الخل الأبيض، فهو من المواد الطبيعية التي يكون لها مفعول قوي في تنظيفه وغير ذلك يعمل على تعقيمه وأن الخل يمكنه أن يحافظ على لون السجاد.

مكونات خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء

تعانى بعض من السيدات من التنظيف الشاق للسجاد، يوجد حل سحرى وفعال، بدون اى مجهود سوف تحصلين على سجاد نظيف ولامع، بمكونات طبيعية بسيطة وآمنه على السجاد، نضع الخل الابيض على المكان المتسخ ثم نضيف إلية ملح الليمون السحرى، ثم نقوم بمسح السجاد، هذه الطريقة تحصلين على نظافة ولمعان من اول استخدام لهذه الوصفة .

  • نصف كوب كبير من الخل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الملح.
  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • كوب واحد كبير من الماء.

طريقة عمل خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به نصف كوب كبير من الخل الأبيض وكوب واحد كبير من الماء ثم نضع ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الملح ويتم إضافة ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • وبعد ذلك يتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم نحضر قطعة من القماش وتكون نظيفة ونضعها في هذه الخلطة وقومي بغسل بتنظيف البقع التي توجد بالسجاد.
  • ويتم غسله بإستخدام هذه الخلطة لمدة خمس دقائق تقريبا وبعد ذلك يتم إزالة هذه الخلطة بقطعة أخرى من القماش تكون جافة حتى يتم تجفيفه من خلطة الخل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة