حياة اليومية

بدون ماء قومي بازالة بقع السجاد الصعبة بالبيكربونات الصوديوم بسهولة في عشر دقايق فقط وبدون مجهود



من  مشكلات ربة المنزل في منزلها هي الأوساخ والبيت الغير منظم  فكم تحب ترى بيتها نظيف دون أوساخ ، ولكن هيهات من لديها أطفال فلتنس هذا الامر تماما ، فأكثر شيء يتسخ ويكون صعب تنظيفه هو السجاد فقد يسبب الفوضى ليس الأطفال فقط ،ولكن من لدية حيوان أو حتى الكبار فالدخول بالأحذية أكثر ما يزعج ربة المنزل بسبب ما سيحدث لسجاد منزلها من بقع يصعب إزالتها فتضطر الى غسله وهذا أمرا مزعج أكثر، فقد تكون ليست في استطاعتها القيام بغسله وبالتالي سوف نوضح هنا طرق لتنظيف السجاد بدون مجهود وبسهوله.


كم تعاني ربة البيت من نظافة بيتها دائما ورغم معاناتها في ان تلاحق تنظيف البيت وترتيبة الى ان تحب بيتها مرتب ونظيف فهذا يسعدها جدا لذا تسعي دائما للبحث عن اشياء تسهل عليها مهامها في المنزل كالترتيب والتنظيف والغسيل  وتحب دائما ان يكون كل شئ على اكمل وجه ولا تقبل بااي خطأ ابدا ومن ضمن معاناتها هي نظافة السجاد وحمايتها من البقع ويعد هذا مستحيلا طالما لديها اطفال واشخاص يمرون في البيت على سجادها ولذا هنا جئنا لنسهل عليها في تنظيف السجاد بهذه الخلطات .


طرق غسيل السجاد بسهولة بدون ماء

من اكثر ما يشغل ربة المنزل هي النظافة عامة نظافة بيتها والملابس وتعاني من ازالة البقع دائما وهذا مايجعلها تبحث عن طرق لازالة البقع وخصيصا السجاد والذي يتسخ كثيرا بسبب الاستخدامات اليومية والعائلة والاطفال كما تعاني من حمل السجاد. غسله وتنظيفة بكل الطرق التي تساعد في تنظيفه ومن هذه الطرق البيكربونات والخل وشامبو السجاد والتي سنوضح طرق استعمالها وكيفية تنظيف السجاد بها والطرق هي .

اليكم هذه الطريقه السهله عليكي ملأ زجاجه ببخاخ بالماء والخل واى نوع من المنظفات المعطره ،ونقوم بالرش على مكان البقع وتكون معنا قماشه نظيفه نمسح بها مكان البقع وستختفى بسهوله جدا . كما ان السجاد من الديكورات التى تعطى لمسه جماليه فى المنزل والاهم فن الاختيار والذوق فى اختيار المقاسات والالوان والاماكن الذى يوضع فيها ، لذا لابد من المحافظة عليه واستخدام اشياء مضمونه لتنظيفه .

  • بيكربونات الصوديوم

تعد البيكربونات صوديوم من اكثر المواد المنظفة استخداما لما تعمله من نظافة سريعة وفورية وامنه كما انه فعال في ازالة البقع الصعبة من السجاد والمفروشات وطريقة تنظيفه تتمثل في :

خليط من البيكربونات صوديوم والخل بكمية متساوية في وعاء ، ثم نقوم برشه على البقعة المراد ازالتها ، ثم تترك مدة عشر دقائق ثم نقوم باازالة الخليط والبقعه معا عن طريق قطعة قماش مبللة.

  • الخل الأبيض:

تنظيف السجاد والبقع الصعبة بالخل الابيض

يمكن تنظيف السجاد بالخل فانه فعال في إزالة البقع فمن الممكن وضع ملعقة من الخل في بخاخ مع كمية من الماء متساوية ورشه على البقعة مع الفرك حتى تزال ولكي لا تزعجك رائحة الخل يجب تهوية المكان أو نشر السجاد كي يجف.

  • شامبو السجاد:

تنظيف السجاد من البقع وتلميع بشامبو السجاد

هو مركب مركز يستخدم في غسل السجاد ويتم استعماله في الة تنظيف السجاد يمكن وضعه على قماشة وتفرك البقعة حتى تزال

  • سائل غسيل الأطباق:
  • تنظيف بقع السجاد الصعبة بسائل غسيل الأطباق

طريقة استعماله: كوب من الماء الدافئ قليلا علية ملعقة من سائل الاطباق يرش الخليط على البقعة مع مسحها بقطعة القماش حتى تزال ثم يشطف المكان بماء نظيف بارد بمسحة من القماش وتترك حتى تجف أو تضع قطعة القماش التي بها خليط سائل الاطباق والماء على البقعة طوال الليل حتى تتفاعل مع البقعة وتزال بسهولة .

  • المكنسة الكهربية:

تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربية

كما يمكن تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية بإزالة الأشياء البلاستيكية التي تؤذي بالمكنسة اثناء الشفط ثم قومي باستخدام فوهة المكنسة التي تصل للاماكن الضيقة بتركيزها على البقعة  يمين شمال فوق تحت حتى تزال فأن استخدام المكنسة الكهربية يمد من عمر السجاد فأن كثرة غسيل السجاد يجعله يفقد رونقة ويبهت ويتفتت في وقت قريب من شرائه

  • الماء والصابون لإزالة أصعب البقع:
  • تنظيف بقع السجاد الصعبة بالماء والصابون

كما يمكن إزالة البقع الصعبة والمتسخة جدا باستخدام الماء والصابون بخلطهم مع بعضهم وبقطعة من القماش نقوم بفرك البقعة جيدا حتى تزال ولتجفيف الماء لابد من الضغط على مكان الماء الموجود في السجادة حتى تجف باستخدام قطعة من القماش جافة حتى تمتص بواقي الماء الموجودة بالسجادة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة