الأخبار

اهم الشروط اللازمة للحصول علي قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية



يقدم بنك التنمية الإجتماعية قرض الزواج لإعانة الشباب المقيمين داخل المملكة العربية السعودية على الزواج وتغطية المصروفات والإلتزامات اللازمة، حيث انها خدمة إلكترونية قام البنك بتوفيرها للأشخاص المقبلين على الزواج تيسيراً عليهم إتمام متطلبات الزواج، وإهتم بنك التنمية أيضاً أن تكون طريقة السداد ميسرة للمستفيدين ولم يمنع المستفيدين من خدمة تمويل نفاذ من الحصول على قرض الزواج ولكن يجب أن تتوافر شروط الإستحقاق اللازمة للإستفادة من قرض الزواج.


يعد قرض الزواج المقدم من بنك التنمية الإجتماعي واحد من أهم الأهداف الإستراتيجية التي يسعى البنك لتحقيقها، فهو يستطيع الحصول عليه من الشباب السعودين من يقل راتبهم الشهري عن 12.500 ريال سعودي ويمنح البنك فترة سداد تصل إلى خمس سنوات تيسيراً على المستفيدين دون إضافة رسوم إدارية على قيمة مبلغ القرض وإذا تعرض المستفيد للعجز الكلي أو الوفاة فإن البنك يقوم بإعفاء الورثة من سداد القرض وفقاً لشروط بوليصة التأمين.


شروط إستحقاق قرض الزواج من بنك التنمية

يحصل المواطنين السعودين على قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية بدون تحصيل رسوم إدارية من المستفيدين وقد جعل البنك سداد القرض عن طريق أقساط يسددها المستفيد شهرياً، كما يقدم البنك خدمة قرض الزواج بعد توافر شروط الإستحقاق حتى يقدم البنك القرض لمن هم أكثر حاجة إليه، لإعانة الشباب السعوديين على الزواج حيث انها خدمة إلكترونية ضمن خدمات البنك التي يقدمها لمواطني المملكة وتحديداً المقبلين على الزواج.

قام بنك التنمية بتوفير خدمة قرض الزواج بعد إستيفاء المتقدم لشروط الإستحقاق حتى يقدم البنك القرض لمن هم في حاجة إليه، وفيما يلي سوف نوضح الشروط الواجب توافرها للحصول على القرض بنجاح:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على قرض الزواج سوف يتزوج للمرة الأولى وقد استثنى البنك من هذا الشروط من هم توفت زوجاتهم الوحيدة، والأشخاص الذين تعرضوا لطلاق زوجاتهم الوحيدة قبل أن يتم الدخول بها.
  • يلزم بنك التنمية أن يتم الزواج من إمرأة تحمل الجنسية السعودية أو جنسية دولة من مجلس التعاون الخاص بدول الخليج العربي.
  • إذا كان المتقدم يرغب في الزواج من إمرأة لها جنسية مختلفة يجب أن يحصل على موافقة لإتمام الزواج من الجهات المختصة للحصول على القرض.
  • يلتزم المتقدم للحصول على القرض من تقديم عقد النكاح بعد تصديق المحكمة عليه، كما يجب أن يكون لم يمضي على تاريخ هذا العقد عامين.

خطوات التقديم للحصول على قرض الزواج من بنك التنمية

يحصل المواطنين السعودين على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بدون تحصيل رسوم إدارية من المستفيدين ويتم سداد القرض للبنك عن طريق تقسيمه لأقساط يسددها المستفيد شهرياً، وفيما يلي نوضح خطوات التقديم للحصول على قرض الزواج إلكترونياً:

  • الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الإجتماعية، ثم قم بإدخال رقم التعريف الوطني الخاص بالمتقدم للحصول على القرض.
  • إدخال رقم الميلاد الخاص بالمستخدم للتأكد من هويته وكافة بياناته المدونة داخل مركز المعلومات الوطني.
  • يقوم المستفيد بإدخال البيانات الشخصية له بطريقة صحيحة ثم تقوم الجهات المختصة بتطابق البيانات المقدمة.
  • يقوم البنك بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم موضح من خلالها موعد إرسال المستندات.
  • بعد إستكمال طلب التقديم وقبوله من الجهات المختصة يحول مبلغ القرض فوراً إلى حساب المتقدم المصرفي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة