الأخبار

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل من بنك الراجحي 1443 وأهم الشروط للحصول علي التمويل



استطاع بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية توفير الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين وكذلك المقيمين في الدولة عن طريق تقديم الدعم المالي لهم من خلال القروض والتمويل الشخصي والذي يقدمه البنك بمختلف الصور وكذلك الحصول على التمويل بعدة طرق، من جانب آخر يحرص البنك على إتمام كافة الأمور المالية وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية مما جعل كثير من المواطنين والعملاء يتوجهون للإستفادة من التمويل الذي يوفره لهم البنك بعد الإطلاع على شروط الإستحقاق والتأكد من توافرها في الشخص المتقدم.


حيث يخدم التمويل الشخصي المقدم من بنك الراجحي لكافة المواطنين في السعودية في الحصول على الدعم المالي اللازم لكثير من الأمور الهامة، كما يوفر البنك للمستفيدين فترة سداد مناسبة تصل في بعض الأوقات حتى 60 شهراً والجدير بالذكر أنه في حالة التجارة في السلع من جانب المتقدم فإن التمويل الشخصي المقدم من البنك يوفر له عدم تعرضه لتقلب في أسعار السلع حتى يستفيد المواطن بشكل كبير.


شروط الحصول على التمويل من بنك الراجحي

يصنف مصرف الراجحي من أهم المصارف الموجودة في المملكة العربية السعودية التي تقدم كافة الخدمات للمواطنين المصرفية والتمويلات وذلك من خلال عدة طرق قام البنك بتوفيرها حتى يستطيع المواطنين الحصول على الخدمات التي يحتاجونها دون عقبات، من بين هذه الخدمات يوفر البنك خدمة التمويل الشخصي الذي يوفره البنك لمواطنى المملكة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وبتسهيلات في فترة السداد تصل إلى 60 شهراً.

وضع بنك الراجحي في المملكة بعض الشروط الواجب توافرها في المتققدم للحصول على التمويل الشخصي وهي كالأتي:

  • يجب أن لا يزيد عمر المتقدم للحصول على التمويل عن 60 عاماً في حالة المتقدمين الموظفين، بينما لا يزيد عمر المتقاعدين عن 70 عاماً وذلك عند نهاية فترة سداد الأقساط.
  • التأكد من أن جهة العمل التي يعمل بها المتقدم للحصول على التمويل مدرجة فعلياً ضمن الجهات التابعة للبنك.
  • في حالة أن يكون المتقدم للحصول على التمويل من فئة الموظفين السعويين فقد اشترط بنك الراجحي أن لا يقل راتب الموظف عن 2.000 ريال سعودي، بينما في حالة المتقدم المتقاعد يجب أن لا يقل الدخل الشهري عن 1.900 ريال سعودي.
  • يستطيع المقيم داخل المملكة العربية السعودية الحصول على تمويل بنك الراجحي ولكن يجب أن لايقل الراتب الشخصي له عن 5.000 ريال سعودي.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل من بنك الراجحي

يتمكن المواطنين في الأراضي السعودية من الحصول على التمويل الشخصي المقدم من بنك الراجحي عن طريق الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وإستكمال بيانات نموذج التقديم، بالإضافة لإرفاق بعض المستندات اللازمة وهي:

  • يجب أن يتوفر لدى المتقدم للحصول على القرض مستند موثق من جهة العمل التابع لها موضح به قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه المتقدم.
  • يجب أن يقوم المتقدم بتحويل راتبه الشهري من جهة عمله إلى بنك الراجحي.
  • صورة ضوئية من البطاقة الوطنية للمتقدم مع ضرورة التأكد من أنها سارية وليست منتهية.
  • الحصول على خطاب تحويل الراتب الذي قام به المتقدم من جهة العمل التابع لها لإرفاقه مع مستندات التقديم حتى تكتمل الأوراق المطلوبة.

مميزات تمويل بنك الراجحي

قام بنك الراجحي بتقديم التمويل، حيث أن هذا التمويل المقدم من البنك له مميزات مختلفة وهي الآتي:

  • يحصل المواطن علي المبلغ المطلوب فوراً، وتحويلة علي حسابة الخاص.
  • لا يوجد أي التزامات تجاة العميل، كما يتميز بسهولة توثيقة.
  • يقوم بالحفاظ علي حل المشكلات بشكل سريع.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة